كوريا الشمالية: سنعزز القوة النووية الى الحد الأقصى

ثائر العبد الله1 مايو 2017آخر تحديث :
e42cfcde 892c 4c10 a7f8 3af5c6bc5914 16x9 600x338

e42cfcde 892c 4c10 a7f8 3af5c6bc5914 16x9 600x338لمحت كوريا الشمالية، الاثنين، إلى مواصلة تجاربها النووية قائلة إنها ستعزز قوتها النووية “إلى الحد الأقصى بطريقة متتالية في أي وقت” في مواجهة ما تصفه بالعدوان والهستيريا الأميركية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية “الآن و الولاياتا المتحدة تتحرك بلا كلل من أجل فرض عقوبات والضغط على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، فإن البلاد ستسرع وتيرة تعزيز قوة ردعها النووية وفقا لسياستها الجديدة التي تطلق عليها (أقصى درجات الضغط والاشتباك).”
وتابع أن كوريا الشمالية ستتخذ “إجراءات لتعزيز قوتها النووية إلى أقصى حد وستطبق ذلك بطريقة متتالية ومتعاقبة في أي لحظة وفي أي مكان تقرره قيادتها العليا”.

وكانت كوريا الشمالية أجرت 5 تجارب نووية وسلسلة من الاختبارات الصاروخية في تحد لمجلس الأمن. وتجري هذه التجارب بمعدل غير مسبوق ومن المعتقد أنها أحرزت تقدما في تصنيع صواريخ متوسطة المدى وصواريخ تطلق من على غواصات.

وأجرت بيونغ يانغ، السبت، تجربة صاروخية وصفتها واشنطن وسيول بالفاشلة لكنها أثارت إدانة دولية واسعة.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قال إنه من المحتمل أن ينشب “صراع كبير” مع كوريا الشمالية بسبب برامجها النووية والصاروخية الباليستية في حين أعلنت الصين الأسبوع الماضي أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية قد يتصاعد أو يخرج عن السيطرة.
وفي استعراض للقوة أرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات كارل فينسون إلى المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية للمشاركة في تدريبات مع كوريا الجنوبية للتصدي لسلسلة من التهديدات من كوريا الشمالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة