كوثر الأربش ..هددوني بالقتل والشيعي ليس مضطهداً

محرر التريندات9 مايو 2019آخر تحديث :
كوثر الأربش

المحتويات

كوثر الأربش ..هددوني بالقتل والشيعي ليس مضطهداً

كوثر الأربش كاتبة وشاعرة وعضو مجلس الشورى بالسعودى تنتمى الى المذهب الشيعي ولها مقال اسبوعى بجريدة” الجزيرة” التى تصدر

بالمملكة العربية السعودية.

كوثر وفقدانها ابنها:

كوثر فقدت ابنها فى هجوم بمسجد الامام الحسين جدث فى الدمام وتبناة ” داعش” وتحدث كوثر عن محاولة تجريدها من خويتها الشيعية وأكدت على انها ام شهيد ولايريدون بقائى كصوت شيهي معتدل، وتحدثت عن عدم اضطهاد الشيعي بالسعودية وتؤكد على ان كل مايحدث لها من تهديدها بالقتل وغيرة ماهى الا تصفية حسابات فكل يوم تاتيها رسائل عبر الهاتف تهددها بالقتل.

كوثر.. لايوجد مظلومية

ونفت وجود مظلومية وعارضت خطاب نمر النمر والمظلومية التي يتبناها
وعن الحركة النسوية العربية قالت الاربش
من يدعون النسوية في الوطن العربي لديهم حالة انفجار وعداء للرجل والمجتمع وهي حركة متطرفة شبيهة لداعش وهاشتاقاتهم شتم ومحاولة سلب الفتيات من مزيج الأسرة”.

 

خطاب الخمينى كان له دور فى عزل الشيعة

اما عن “ليوان المديفر” :”التوتر والشرخ المؤلم بين المجتمع الشيعي والنسيج العام بدأ منذ الحقبة التي ظهرت فيها الثورة الإسلامية بإيران، وخطابات الخميني كان لها دور في عزل الشيعة وتفجيرات الجبيل 1988م، أكثر حادث سبب نوعًا من القلق من المكون الشيعي وأظهرته مثيرًا للفوضى وغير مندمج مع الآخر، والصمت الشيعي زاد الموضوع سلبية”.

الاربش.. المجتمع  الشيعي تموذج رائع للتعايش:

واضافت الكاتبة والشاعرة “يزعجني قولهم فلان نموذج جيد للمواطن الشيعي فالمجتمع الشيعي كله نموذج رائع للتعايش والمواطنة والنماذج السيئة قلة، لكنّ مساعيها مجرمة في حق النسيج الوطني، وأذاهم للفرد الشيعي أكبر”.

لايوجد اضطهاد للشيعة

واضافت الاربش”لا يوجد اضطهاد للشيعة وهناك جهات محددة مستفيدة من المظلومية وهم يريدون للشيعة أن يكونوا معزولين ويلعبوا على العاطفة فاللعب على المظلومية لعبة سياسية قذرة ولابد أن يتخلص الشيعي من فكرة المظلومية، فعندما ظهر الرادود صابر المضحي مع داود الشريان هوجم وقيل إنه يحاول سعودة المذهب الشيعي حتى أن المثقف الشيعي يعيش في حيرة لو تحدث حتى لا يخسر محيطه الأسري”.

المواطن الشيعي له مكان فى بلده

واشارت “المواطن الشيعي له مكان في بلده أنا وجدت لهفة وأي بقعة أذهب لها ابن عنيزة مني وابن عرعر مني، وكل مكان ومن البداية لليوم ونظام الحكم السعودي يرفض العنصرية والمذهبية ومن أوجد الخطاب المتطرف نمر النمر مع ادعاء المظلومية مع وجود عصابات عطّالة وجاهزة للجريمة حتى إني هُددت بالقتل بالهاتف والرسائل بعد القبض على النمر من أناس معروفين بسبب انتقادي له على الرغم من أنه من لم يكن ذا تأثير ولم تكن له حظوة إلا أن هناك من جعلوه رمزًا”.

الاربش .. أنا شيعية وافخر بشيعيتي

وفى الختام قالت الاربش “أنا شيعية وأفخر بشيعيتي وتعرضت لمضايقات كثيرة ولم اهتم حتى أن اثنين من عائلتي كتبا خطابًا تبرآ مني ولم توقع العائلة البيان واتهموني بخيانة المذهب والعميلة والخائنة لكن العميل والخائن من يدعم أعداء الوطن ومن يتهمني قلب الموازين”.

المصدر:سبق

قد يعجبك أيضا:

لجين الهذلول هل تلحق بزميلاتها المفرج عنهم

وزير خارجية البحرين يوجه اهانات للزعيم الشيعي مقتدى الصدر

انهيار شعبية ايران في الأوساط الشيعية بالعراق

فيصل القاسم أهم طبول الطائفية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة