كنديون يصطفون لشراء الماريجوانا بشكل قانوني

فريق القسم118 أكتوبر 2018آخر تحديث :
كنديون يصطفون لشراء الماريجوانا بشكل قانوني

اصطف محبو عشبة الماريجوانا المخدرة امام منافذ البيع في كندا  في انتظار بدء عملبة البيع القانونية بحسب أخر التشريعات الكندية، والتي سمحت ببيع الماريجوانا بشكل قانوني لمن يرغب في استخدامها للترفيه عن نفسه بحسب وكالة أنباء روسيا اليوم.

وقالت قناة “C.B.C” التلفزيونية، إن عملية بيع الماريخوانا في كندا، بدأت اليوم الأربعاء 17 أكتوبر، بشكل قانوني لكل من يرغب باستخدامها في الترفيه  وبدون أي وصفات طبية.

تداول الماريخوانا للترفيه
تداول الماريخوانا للترفيه

وباشرت المحال المرخصة في ولايتي “نيوفاوندلاند” و”لابرادور”، في شرق كندا ببيع تلك العشبة، كأولى المحال التي بدات بتطبيق التشريع الجديد.

وكان القانون الكندي الصادر عام 2001 يسمح ببيع العشبة المخدرة ماريجوانا للأغراض الطبية وبوصفة طبيب فقط، وأي استخدام اخر يُعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، إلا أن هذا القانون تم تغييره في صيف العام الحالي 2018 وتم السماح بتداول الماريخوانا لأغراض الترفيه وبدون وصفة طبية.

ووفقا للتشريع الجديد، فإنه يحق للكنديين اقتناء وتخزين كمية لا تزيد على 30 غراما من تلك النبتة بدون أي تقارير أو وصفات طبية، كمان يُسمح بزراعة تلك العشبة في المنازل الخاصة بدون تصريح وأيضاً بيعها وتداولها لمن هم أكبر من 18 عاماً كالسجائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة