كل ما تريد معرفته عن هند الزاهد

محمد جابر2 أبريل 2019آخر تحديث :
هند الزاهد

كل ما تريد معرفته عن هند الزاهد

جرى تعيين هند الزاهد في منصب وكيل وزرارة الخدمة المدنية لتمكين المرأة، في الحكومة السعودية.

يأتي ذلك ضمن خطة ولي العهد السعودي للبلاد، والتي في القلب منها عملية تقدم عمل المرأة، فيما هيأ لذلك دعما كبيرا من كافة المؤسسات في الدولة.

ولكن من هي هند الزاهد

تعد وكيلة وزارة الخدمة المدنية لشؤون المرأة السعودية إحدى رائدات الأعمال السعوديات، والتي تتمتع بخبرة إدارية تصل إلى 18 عاما.

حصلت وكيلة وزارة الخدمة المدنية لشؤون المرأة على ماجستير إدارة الأعمال عام 2007، بعد أن عملت مدير المبيعات في شركة الخليج، بين عامي 2002 و2006.

الشريك المؤسس لشركة زهاء العربية للتجارة، وذلك منذ 7 سنوات، كما أنها كانت تعمل كمدير مركز سيدات الأعمال في غرفت الشرقية، منذ 12 عاما، كما أنها عضو مجلس إدارة في عدد من الشركات.

عملت الزاهد كعضو في المجلس الاستشاري لجامعة الملك فيصل، إلى جانب جامعة عبدالرحمن بن فيصل، كما أنها كانت عضوا في المجلس التوجيهي لعمل المرأة في وزارة العمل، وأيضا مستشارا للتطوير الإداري لتمكين المرأة في شركة أرامكو.

كما أن الزاهد هي أول سيدة يتم تعيينها في مجلس إدارة شركة مطارات الدمام التابعة لوزارة النقل السعودية.

حفاوة

لاقى قرار تعيين هند الزاهد في منصبها الجديد، حفاوة بالغة لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بخبراتها التي تتمتع بها قبل الحصول على المنصب.

واعتبر كثيرون، أنها الأكفأ في السعودية للحصول على مثل هذا المنصب، كما اعتبره البعض تمكينا جديدا للمرأة السعودية بشكل رمزي، بعد عقود من التهميش، والتقليل من شأن المرأة.

كما قالت سعوديات، أنهن ينتظرن من الزاهد تطويرا، وزيادة الجهد المبذول لدعم المرأة وحقوقها.

موضوعات تهمك:

حصاد أخبار المرأة شهر مارس 2019

وظائف شاغرة في فيسبوك

برغم الخسارة حزب العدالة والتنمية الرابح الأكبر

فضيحة قضية ذاكر نايك

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة