كأس العالم للأندية.. ليفربول يتأهل للنهائي بفوز صعب على مونيتيري

mohamed18 ديسمبر 2019آخر تحديث :
كأس العالم للأندية
ليفربول

كأس العالم للأندية.. ليفربول يتأهل للنهائي بفوز صعب على مونيتيري

كأس العالم للأندية.. تأهل فريق ليفربول الانجليزي إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية، بعد تخطيه عقبة منافسه مونيتيري في مباراة نصف النهائي التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ستاد خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.

 تقدم الغيني نابي كيتا بهدف أول للريدز في الدقيقة 11 من بداية اللقاء، قبل أن يتعادل روجيليو فونيس للفريق المكسيكي بعدها بثلاث دقائق فقط، ليخرج الفريقان بنتيجة التعادل 1 – 1 في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني حاول ليفربول الضغط على دفاعات مونيتيري وبادله الفريق المكسيكي الهجمات وكاد في أكثر من مناسبة أن يحرز الهدف الثاني لكن حارس مرمى الليفر أليسون بيكر وقف سدا منيعا أمام كل الهجمات.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع، نجح النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينيو من إحراز هدف الفوز لليفربول بعد أن راوغ النجم المصري محمد صلاح دفاعات مونيتيري ووصلت الكرة بعدها إلى فيرمينيو ليضعها داخل شباك مونيتيري، معلنا فوز الليفر باللقاء.

وكان فريق فلامينجو البرازيلي قد خطف بطاقة التأهل الأولى إلى نهائي مونديال الأندية، بعد فوزه على الهلال السعودي بثلاثية مقابل هدف أمس الثلاثاء.

أحرز ثلاثية الفريق البرازيلي كلا من، جيورجيان دي اراسكايتا وبورونو هينريكي وعلي هادي ال بليهي بالخطأ في مرماه، بالدقائق (49، 77، 82) فيما أحرز هدف الهلال الوحيد لاعبه سالم الدوسري في الدقيقة 17 من دباية اللقاء.

الترجي يحقق المركز الخامس على حساب السد

وعلى صعيد المشاركة العربية، نجح الترجي التونسي في اقتناص المركز الخامس بعد فوزه على شقيقه السد القطر بسداسية مقابل هدفين، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس التي لعبت أمس الثلاثاء.

افتتح حمدو الهوني التسجيل للترجي، بهدف مبكر في الدقيقة السادسة من بداية اللقاء، قبل أن يضاعف زميله أنيس البدري النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 26، أضاف أنيس البدري الهدف الثاني له في اللقاء والثالث لفريقه من ضربة جزاء، قبل أن ينجح الجزائري بغداد بونجاح في تقليص النتيجة للفريق القطري بإحرازه الهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 32، قبل أن يضيف الهوني الهدف الثاني له والرابع للترجي في الدقيقة 42، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي برباعية مقابل هدف.

ومع بداية شوط اللقاء الثاني وتحديدا في الدقيقة 49 أضاف حسن الهيدروس الهدف الثاني له والرابع للترجي من ضربة جزاء، قبل أن يسجل الهوني الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة 74.

وقبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، اختتم سامح الدربالي سداسية الفريق التونسي، لينتهي اللقاء بسداسية مقابل هدفين للترجي.

طرفي النهائي:

بهذه النتائج يلتقي فريق فلامينجو البرازيلي منافسه ليفربول الانجليزي في نهائي بطولة كأس العالم للأندية بقطر يوم السبت المقبل على الفائز بالنسحة الحالية من اللقب العالمي.

قد يهمك أيضا:

كأس العالم للأندية.. الترجي يكتسح السد بسداسية وينتزع المركز الخامس

بالمواعيد.. مواجهات كأس العالم للأندية

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة