قوات حكومة الوفاق تسيطر على مواقع جنوبي طرابلس

إيمان أمين3 مايو 2020آخر تحديث :
قوات حكومة الوفاق

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الأحد، سيطرتها على مواقع جديدة في مناطق جنوبي العاصمة طرابلس من يد قوات شرق ليبيا التي يقودها الجنرال المتمرد خليفة حفتر.

وقالت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية أنها سيطرت على مواقع جديدة وامنتها وذلك بمحيط معسكر حمزة جنوبي العاصمة طرابلس.

وأضافت في بيان لها نشر على صفحة المكتب الإعلام الحربي الرسمية لعملية بركان الغضب، أن السيطرة على المواقع الجديدة جاءت بعد هجوم شنته صباح اليوم، واستمر مصحوبا بضربات مدفعية ثقيلة دمرت مرصدا لقوات حفتر واستهدفت تجمعات لأفراد وآليات للقوات المعتدية.

وأشار البيان إلى أنه تم استهداف كذلك تجمع أفراد وآلية للقوات المعتدية بعدة أحياء جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، بينما وجهت المدفعية الثقيلة ضربات متتالية ودقيقة على مواقع تابع للقوات المعتدية في كوبري سوق الأحد جنوبي طرابلس.

وكانت القوات الحكومية قد أعلنت في وقت سابق باكر صباح الأحد استهداف مخزنا للذخيرة وتجمعا للمليشيا بمنطقة وادي الربيع جنوبي طرابلس.

وتشن قوات حفتر منذ أكثر من عام حملة عسكرية على العاصمة الليبية للسيطرة عليها من يد حكومة الوفاق في أكبر نزاع على السلطة منذ الثورة التي أسقطت معمر القذافي قبل ثماني سنوات.

موضوعات تهمك:

خسائر قطاع النفط في ليبيا بسبب هجمات حفتر

داعمو الجنرال المتمرد يرفضونه حاكما عسكريا في ليبيا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة