قوات الجيش اليمني تعلن مقتل حوثيين

عبدالله الصالح20 يناير 2020آخر تحديث :
قوات الجيش اليمني

أعلنت قوات الجيش اليمني التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، اليوم الاثنين، أن عدد من مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثيين” قتلوا في مواجهات شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال الجيش وفق ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التابعة للحكومة الشرعية سبأ، أن قوات الجيش اليمني تمكن من قتل مجموعة من المسلحين الحوثيين في هجوم مباغت على مواقع للجماعة المسلحة في ميمنة جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء.

وأضاف الجيش ان القوات تمكنت من قتل 23 عنصرا حوثيا وتدمير 3 آليات تابعة للقوات الحوثية وإسقاط طائرة مسيرة.

وأوضحت أن مقاتلات تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية نفذت عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات تابعة للحوثيين على امتداد جبهة نهم فيما تكبدت المليشيات مقتل عشرات الحوثيين وإصابة آخرين وخسائر في العدة والعتاد.

وأشارت إلى أن الجيش شن فجر اليوم الجمعة هجمات واسعة على مواقع الحوثيين على امتداد جبهات الميمنة والميسرة والقلب في نهم كما سقط على إثرها عشرات القتلى والجرحى.

يذكر أن الجيش اليمني قد أعلن أمس الاحد عن عملية استدراج للحوثيين نجحت في منطقة حريب بجبهة نهم وتسببت في مقتل 13 من المسلحين من بينهم قائد ميداني يسمى أبو ثابت الهاشمي.

يأتي ذلك بعد قصف حوثي استهدف مسجدا في معسكر يتبع للقوات الحكومية نفذ أمس الأحد، مما تسبب في مقتل أكثر من 111 عسكريا وإصابة العشرات.

وكان مصدر عسكري في الجيش قد أعلن أمس استمرار تقدم الحوثيين وسيطرتهم على مواقع في بران وباتجاه الفرضة بعد ساعات من استعادتهم التبة الحمراء ومواقع أخرى ف جبال يام الاستراتيجية ووادي وصت الرابط بين ملح والفرضة كما اقتربوا من جبل رشا قرب منطقة قرود، وذلك بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

موضوعات تهمك:

التحالف العربي يواصل قصف صنعاء

حصيلة ضحايا القصف الحوثي على مسجد يمني

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة