قضايا في مدريد واميركا تطارد كريستيانو رونالدو

أسامة صادق19 يناير 2019آخر تحديث :
قضايا في مدريد واميركا تطارد كريستيانو رونالدو

يتوجه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الايطالي  إلى مدريد يوم الثلاثاء لحضور جلسة محاكمة تتعلق بقضية تهرب ضريبي تطالب فيها النيابة العامة الاسبانية  بسجن اللاعب 23 شهرا وتغريمه  و هي جلسة اجرائية فقط بعد ان تمت تسوية ما.

و يتوقع أن يعترف  المهاجم البرتغالي، الذي غادر ريال مدريد في يوليو الماضي إلى يوفنتوس بطل إيطاليا، بالاتهامات الموجهة إليه بعد أن وافق الصيف الماضي على تسوية يدفع بمقتضاها 18.8 مليون يورو (21.43 مليون دولار) لادارة  الضرائب الإسبانية، لكن من غير المرجح أن يقضي رونالدو أي وقت في السجن لأن القانون الإسباني ينص على أن أي عقوبة أقل من سنتين  في أول جريمة يمكن إيقاف تنفيذها.

وقال مكتب النيابة  العامة الاسبانية  إنه طالب بتغريم رونالدو 5.7 مليون يورو “6.5 مليون دولار” و اكد  أن رونالدو دفعها بالفعل إضافة إلى ما يقدر بنحو مليون يورو فائدة مستحقة  عليها.

وقالت مصادر قضائية إن الغرامة، التي سيتم إقرارها في جلسة يوم الثلاثاء، ستكون أحد البنود ضمن اتفاق أشمل في التسوية التي تم التوصل إليها سابقا .

وسيتوجه رونالدو “33 عاما”، الذي ساعد فريقه الجديد في تصدر دوري الدرجة الإيطالي، مباشرة إلى مدريد بعد انتهاء مباراة يوفنتوس أمام كييفو في الدوري  يوم الاثنين المقبل .

وكان من المقرر أن تعقد الجلسة يوم الاثنين لكن مكتب المدعي العام الاسباني قال إن الموعد أصبح يوم الثلاثاء، ومن المتوقع أن تنتهي الجلسة في اليوم نفسه وأن تكون قصيرة في ظل تصريحات مسؤولين قالوا فيها إن جلسة الاستماع ستقتصر على سماع تأكيد رونالدو قبوله التسوية .

ويواجه رونالدو قضية أخرى بعد أن طالبت الشرطة الأمريكية   من السلطات الإيطالية تزودها بعينة من الحمض النووي الخاصة باللاعب في إطار تحقيق بسبب مزاعم عن قيامه باغتصاب امرأة في فندق في لاس فيغاس قبل 10 سنوات، وقال رونالدو إنه برئ وان ما حدث تم بالتراضي بينهما.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة