قرارات مجلس الوزراء اليوم للنصف الاخير من رمضان

محمد خالد7 مايو 2020آخر تحديث :
قرارات مجلس الوزراء اليوم

قرارات مجلس الوزراء اليوم عن نصف رمضان الأخير، لا تزال قيد التداول في اجتماع مجلس الوزراء الذي لا يزال مستمرا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وفقا لما ذكرت مصادر في الحكومة المصرية، أكدت أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتمع بالفعل مع حكومته لإعلان القرارات الجديدة الخاصة بالـ15 يوما المقبلة ما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد وتحديد مواعيد الحظر غدا الخميس في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي.

ووفقا للمصادر فإن قرارات مجلس الوزراء اليوم قد تتجه إلى الابقاء على مواعيد الحظر كما هي، بينما تعمل على تشديد الإجراءات المتخذة من قبل السلطات لضبط الشوارع، بينما سيتحدث رئيس مجلس الوزراء عن اتجاه الدولة بشأن الحجر الصحي المفروض على البلاد لما بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

كما أنه من المتوقع أن تشدد القرارات على مطالبة المواطنين بعدم التساهل في التعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي تخطت فيه الاعداد 8 آلاف إصابة بالفيروس حتى الآن. كما يعلن عن حزمة قرارات اقتصادية تعمل على دعم البورصة المصرية، بعد أن قدمت الدولة دعما للعاملين في مجال السياحة في ظل الأزمة الجارية.

ووفقا لما ذكره المصدر فإن الدولة ترى أن فتح النشاطات العامة في البلاد سيتم بطريقة تدريجية، حيث أنها لن تقوم بفتح النشاط، في وقت تزداد فيه أعداد الإصابات في مصر ولم تصل إلى الذروة بعد، بينما أشار المصدر إلى أن عدم التزام المواطنين بحظر التجوال المفروض وإجراءات التباعد الاجتماعي يجعل الدولة غير معنية بتقليل الإغلاق بينما لا يمكن زيادة عدد ساعات الإغلاق لأسباب متعددة، لذا فإن الدولة تتجه إلى الابقاء على الوضع كما هو ما زيادة التشديد الأمني وحث المواطنين على الالتزام.

وكما جاء في تصريحات مصدرنا، فبالفعل أعلن مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، تمديد حظر التجوال المفروض بداية رمضان الجاري لمدة أسبوعين، وذلك حتى نهاية الشهر الكريم، فيما تحدث رئيس الوزراء عن تشديد السلطات على تنفيذ قرار الحظر، بينما أكد أنه سيكون هناك عقوبات مشددة إذا لم يلتزم المواطنين بالقرار.

موضوعات تهمك:

السودان يسلم مصر مطلوبين من الاخوان (حصري)

مجلس الوزراء المصري يرد على 7 شائعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة