فيلم “الدنيا حفلة” السعودى يحصل على جائزة عالمية

الشاعر ع31 يناير 2019آخر تحديث :
فيلم " الدنيا حفلة" السعودى يحصل على جائزة " صن دانس العالمية

فيلم ” الدنيا حفلة” السعودى يحصل على جائزة ” صن دانس العالمية

الدنيا حفلة ، الفيلم السعودى الفائز بلجنة التحكيم العالمية فى مؤتمر” صن دانس” الأمريكى العالم يعتبر بداية قوية لغزو سينمائى سعودى عالمى ،جديد بقدرات وامكانيات تنموية قادرى على العطاء والتميز .

اقرأ/ى أيضا :محاولة قتل الفنان الأمريكى “سموليت” بشيكاغو

الفيلم  بعد تم ترشيحة للمهرجان العالمى، قاموا المتخصصون بالمملكة العربية السعودية بعرضة من خلال الهيئة العامة للثقافة ، من خلال مخرج الفيلم  المتالق ” رائد السمرى . وعرض الفيلم  كان من اجل  تنمية المواهب الشبابية الفنية الجديدة بالمملكة ومناقشة الفيلم قبل دخولة المنافسة .

اقرأ/ى أيضا :بريطانيون يدعون لمقاطعة مسابقة “يوروفيجن” للأغانى بسبب إقامتها فى اسرائيل

الدنيا حفلة ، من الأفلام القصيرة ، من انتاج سعودى ، واداء فريق محب للعمل التطوعى  وهو مشروع تخرج ، للحصول على درجة الماجستير بنيويورك ويحكى قصة فتاة سعودية ،تعانى من مشكلة خلال الإعداد لحفل تخرجها، وتم تصويرة بمنطقة العمارية، بالمملكة العربية السعودية ، ومن ضمن عوامل نجاحة، اعتبار القائمين بة تجربتهم الخاصة ، وقد حققوا ما ارادوة للفيلم بنجاح عالمى كبير جداًُ.

اقرأ/ى أيضا :حفل الفنانة ” مروة ناجى ” بالشارقة 9 فبراير

الفيلم سيفتح آفاق أرحب وأوسع للنهوض بالسينما  السعودية، التى بدأت تاخذ طريقها الى التوهج،  فى الفترة الأخيرة بعد افتتاح دار عرض  سينمائى بالرياض واخرى بجدة ، يرى المتابعون لحركة السينما العربية  والسعودية تحديدا انها بدأت بداية قوية ، قادرة على المنافسة العالمية بجدارة ،

اقرأ/ى أيضا :الفيلم الروسى الدبابة “تى-34” يحقق إيرادات ضخمة

من جانبهم أبدوا استعدادهم رعاة الثقافة والفن بالسعودية، نشر العديد من شاشات العرض  السينمائى فى مختلف المدن السعودية، وارسال واعداد وتمهيد البعثات لشباب الفن، حتى ياخذوا فرصتهم فى الالحاق بركب التقدم الفنى العالمى .
ومايميز الفيلم أنه تناول قصة فتاة ،ولم يتناول قصة رجل، حتى يعطى ملمحاً، أن الفتاة السعودية تشق طريقها للحريات والفن والتثقيف والوعى ،عكس ماحدث من انطباع سىء ،رسمتة إحدى الفتيات السعوديات مؤخراً، عن الفتاة السعودية، واستطاع المخرج أن يرتقى بالفيلم، الى درجة عالية من الجودة ،حتى يصل بة لتقنية عالمية متميزة، وقد كان .

 

اقرأ/ى أيضا :نشرة الأخبار الفنية والثقافية لصحيفة الساعة 25

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة