فيلم إيطالي ينعش قصة الحب بين مارادونا ونابولي

ثائر العبد الله2 مايو 2017آخر تحديث :
fdksjdfcxjhfdsmaxchshfsdbadsasdsa
fdksjdfcxjhfdsmaxchshfsdbadsasdsaيعرض حاليا بقاعات السينما في إيطاليا فيلم بعنوان “مارادونابولي” يخلد قصة الحب التي تجمع بين أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا ونادي نابولي الإيطالي، ويسرد
تلك العلاقة الفريدة بين اللاعب والمدينة من خلال ذكريات مشجعيه.
ويتواصل عرض الفيلم إلى غاية 10 مايو/أيار الجاري، وهو اليوم الذي يصادف الذكرى الثلاثين لفوز نادي نابولي بأول لقب له في بطولة الدوري الإيطالي في كرة القدم بفضل “الفتى الذهبي” مارادونا الذي التحق بالفريق قادما من نادي برشلونة الإسباني.
وفي هذا العمل السينمائي الوثائقي ومدته ساعة ونصف، يكرم المخرج أليسو ماريا فيدريتشي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية محبوب جماهير نابولي، ويوضح الطريقة التي أصبح بها رمزا كرويا للمدينة.
ويسرد الفيلم ما يمثله مارادونا بالنسبة للمشجعين من الكبار والشباب، والشعور الذي انتابهم منذ توقيع مارادونا للانتقال إلى صفوف نابولي عام 1984، والأثر الذي تركه وراءه في كرة القدم الإيطالية.
ويبدأ الفيلم بتوقيع مارادونا لنابولي يوم 30 يونيو/حزيران 1984 قادما من برشلونة، ويتوقف عند حفل استقبال مارادونا في ملعب سان باولو أمام 80 ألف شخص، وتتويجه مع نابولي عام 1987 بلقب الدوري الإيطالي الأول في تاريخ الفريق، وفوزه أيضا بكأس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عام 1989 (بطولة الدوري الأوروبي حاليا).
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة