فيروس كورونا يكسر حاجز 1.5 مليون مصاب

محمد الرحيمي9 أبريل 2020آخر تحديث :
فيروس كورونا يكسر حاجز 1.5 مليون مصاب

أصدرت جامعة هوبكنز بيانًا أمس تعلن خلاله أن فيروس كورونا المستجد قد كسر حاجز المليون ونصف مصاب حول العالم، بينما توفي جرائه 87 ألف إنسان.

وتتصدر أمريكا قائمة المصابين، حيث بلغ عدد الإصابات لديها 420 ألف حالة، أقرابة ثلث المصابون حول العالم، بينما وصل عدد المتوفين من بين الأمريكيين الـ 14 ألف متوفي.

ووفق باحثون في جامعة سياتل بمدينة واشنطن، أن أمريكا لم تصل بعد إلى ذروة المنحنى، والذي قد تصل له وفق نموذجهم الاحصائي يوم الأحد القادم، وتتأهب الولايات المتحدة إلى ذلك اليوم، خوفًا من تكرار ما وقع في ولاية نيويورك، التي سقط فيها نصف عدد إصابات الولايات المتحدة.

إلا أن الباحثين ثض خفضوا من توقعات الوفاة من جراء الفيروس، لا سيما بعد توسع الدول في عمل فحوصات طبية، أسهمت في تخفيض نسبة الوفيات بين المصابيين، مع اكتشاف حالات إصابة جديدة.

وخلال المؤتمر الذي عقده رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، صرح ردًا على سؤال أحد الصحفيون له، حول إخفاء الصين معلومات عن الفيروس، فقال أن “الموعد لم يحن بعد للانتقام”.

اقرأ أيضًا:

13 دولة بعيدة عن الكورونا حتى الآن

أول اختبار لإكتشاف إصابات كورونا عبر الإنترنت

حجر صحي على مخيم لاجئين في اليونان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة