فيديو| سيارة «بوتين الجديدة» تتحدى ترامب

أسامة نبيل30 أغسطس 2018آخر تحديث :
فيديو| سيارة «بوتين الجديدة» تتحدى ترامب

يواصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إثارته للجدل، وهذه المرة، بتقديم سيارة صناعة روسية ليست كتلك التي كان يستقلها الزعماء السوفييت في السابق.

 

والسيارة الجديدة، هي من نوع ليموزين، وستحل محل سيارات السيدان الرئاسية الروسية.

 

وقُدمت السيارة (أوروس سينات) ذات الأربعة مقاعد للصحفيين باعتبارها أحدث إضافة لتشكيلة سيارات كورتيدج روسية الصنع التي يرعاها بوتين. ومن المتوقع أن تضم المجموعة سيارة فان صغيرة وسيارة للطرق الوعرة ودراجة نارية.

 

أما الليموزين التي تحمل أيضا علامة أوروس فقد ظهرت للعيان للمرة الأولى في مايو حينما استخدمها بوتين بدلا من سيارته المرسيدس خلال حفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة ليبعث برسالة وطنية عن الاكتفاء الذاتي الروسي.

 

وحول ذلك قال وزير الصناعة الروسي دينيس مانتوروف، إن الرئيس الأمريكي يستخدم الآن سيارة “كاديلاك 1” وتسمى بـ “الوحش”، ورثها ترامب عن الرئيس السابق باراك أوباما، بينما اعترف الأمريكيون أنفسهم بأن ليموزين الرئيس الروسي أطول وأعلى وأكبر حجما من سيارة الرئيس الأمريكي.

 

وتساءل الوزير الروسي: إن الاختلاف المبدئي بين سيارتي “أوروس” (النسخة التجارية من سيارة كورتيج الرئاسية الروسية) وسيارة كاديلاك الأمريكية هو أن السيارة الرئاسية الأمريكية صممت على أساس منصة خاصة ثقيلة، وليست كخط إنتاج صناعي، بحيث تنتج السيارة على دفعات، بمعنى أن السيارة الروسية نتاج مشروع لسيارة تنتج في مصنع، وتباع لكل من يريد أن يشتريها، عكس الأمريكية المخصصة لشخص واحد فقط.

 

وتسعى روسيا لتقليل اعتمادها على السلع والتكنولوجيا المستوردة وهو اتجاه اكتسب زخما منذ فرض العقوبات الغربية على موسكو.

 

وسلسلة أوروس من إنتاج معهد الأبحاث الروسي (نامي) بالشراكة مع شركة سولرز الروسية لصناعة السيارات.

 

لمشاهدة سيارة بوتين الجديدة.. اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة