فيجو مورتنسين بالسينمائى الدولى بالقاهرة

الشاعر ع24 أكتوبر 2018آخر تحديث :
( فيجو مورتنسين ) بالسينمائى الدولى بالقاهرة

 

فى الفنرة من 20 الى 29 نوفمبر تنطلق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى ويقدم العديد من الافلام العربية والاجنبيه الكبيره والهامه وقد اختارت لجنة المهرجان هذا العام فيلم ( كتاب اخضر ) للفنان العالمى  فيجو مورتينسين . يشاركة بطولة الفيلم -ماهرشالا علي -ليندا كارديليني الفيلم من إخراج بيتر فاريلي . المحرر

 

جوانب من سيرة فيجو الذاتيه (ويكيبيديا )

فيجو مورتينسين منذ لعبه دور مزارع ريفي شاب في شاهد لـ بيتر وير أصبحت مهنة ڤيجو مورتينسين التمثيل قد عرف بأدوار ثابتة قوية بعد ذلك. كذلك قدر النقاد دوره في أكثر من ثلاثين فيلما مثل أدواره في صورة سيدة لـ جين كامبيون، العدَّاء الهندي لـ شون بين، طريقة كارليتو لـ بريان ديبالما،

الميلاد: 20 أكتوبر 1958 (العمر 60 سنة

)، مانهاتن، مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة

أعمال فنية

: Mother memory،

Forget Time،

Elendil،

Legolas،

الشريك:

أريادنا جيل (2009–)

الأولاد:

هنري مورتنسن

 

وعن الفيلم نقلا عن (رويترز)

تدور أحداث الفيلم في ستينات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة حيث يتم تكليف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبا ضد الملونين.

وقال يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي ”مخرج الفيلم بيتر فاريلي، والذي عُرف عالميا بتقديم أفلام كوميدية خفيفة بمشاركة شقيقه بوبي فاريلي، يظهر في ’كتاب أخضر‘ بمستوى لم يظهر به من قبل، فيقدم فيلما بالغ الإتقان يطرح موضوعا مهما، دون أن يفقد خفة ظله وقدرته على الإمتاع من أول وحتى آخر لحظة في الفيلم“.

وتقام الدورة الأربعون من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر تشرين الثاني.

وقال محمد حفظي رئيس المهرجان في بيان ”سيعمل المهرجان على توفير كل الظروف الملائمة ليكون عرض ’كتاب أخضر‘ ليلة الافتتاح في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية عرضا يليق بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وبأهمية الفيلم الذي وضعه أغلب النقاد العالميين ضمن الأفلام الأهم خلال العام الحالي“.

وتعقد إدارة المهرجان مؤتمرا صحفيا الأسبوع القادم للكشف عن باقي تفاصيل الدورة القادمة.

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة