فوز قاسم وهيا والشعلان بجائزة كتارا

الشاعر ع19 أكتوبر 2018آخر تحديث :
فوز قاسم وهيا والشعلان بجائزة كتارا

جائزة كتارا الادبيه العربيه الكبرى والتى تعتبر اكبر جائزة ادبيه  فى العالم العربى اعلنت اسماء الفائزين بالجائزة وقد شملت الاسماء ابراهيم عيسى الكاتب المصرى المعروف وثوره حوامده من فلسطين وعمر فضل الله من السودان  وقاسم توفيق من الاردن ونجاة عبد الصمد من سورية   ويحصل كل فائز في هذا الفرع على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار وستترجم الروايات الفائزة الى الانجليزية هذا بالنسبه للرواية المنشوره

 

وفي فرع الرواية غير المنشورة فاز بالجائزة الأردنية ثائرة غازي قاسم حسين عن مخطوطتها (هاجر – فلسطين،الكويت، وبعد) والسوري حسن محمد بعيتي عن مخطوطته (وجوه مؤقتة) والمصري زكريا عبد الجواد عن مخطوطته (صهيل تائه) والعراقي عبد الكريم شنان العبيدي عن مخطوطته (اللحية الأمريكية – معزوفة سقوط بغداد) والأردنية هيا صالح عن مخطوطتها (لون آخر للغروب).

ويحصل كل فائز في هذا الفرع على جائزة مالية قدرها 30 ألف دولار إضافة إلى طباعة الرواية وترجمتها للغة الإنجليزية.

رابطة اتحاد الكتاب الاردنيين نشرت على صفحتها تهنئةبهذه المناسبه  صباح اليوم هذا نصها

يسر رابطة الكُتّاب الأردنيين أن تتقدم بالتهنئة والتبريك للزملاء: قاسم توفيق, وهيا صالح , ود.سناء الشعلان, الذين فازوا بجائزة كتارا للرواية العربية 2018.
وإذ نهنئ زملاءنا بهذا الإنجاز, فإننا نتمنى لهم مزيداً من العطاء, ورفع اسم الأردن عالياً في كل المحافل العربيّة والدوليّة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة