فوائد فيتامين E للبشرة

هيا عبد الواحد16 مايو 2020آخر تحديث :
فوائد فيتامين E للبشرة
فوائد فيتامين E للبشرة

فوائد فيتامين E للبشرة. فيتامين E يوجد فى الجسم ويعتبر من الفيتامينات الهامة والضرورية لما له الكثير من المهام والوظائف فى الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها بالإضافة إلى استخداماته المتعددة للحفاظ على صحة الجسم والشعر، هيا نتعرف على فوائد فيتامين E المتعددة وطرق الحصول على فيتامين E من العديد من المصادر.

ماذا تعرف عن فيتامين E

فيتامين E يعتبر من الفيتامينات التى تذوب فى الدهون، كما يوجد الكثير من المصادر التى توفر فيتامين E من خلال تناول بعض الاطعمة واهمها الزيوت النباتية واللحوم والبيض والحبوب الكاملة والخضروات والفواكه.

كما يمكن الاستعانة بالمكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين E ولكن نقص فيتامين E من الامور نادرة الحدوث إلا فى بعض الحالات مثل وجود خلل فى الجينات الوراثية وفى حالات الولادة المبكرة.

يساعد فيتامين E فى علاج الكثير من الامراض ويحافظ على صحة الجسم ويمنع اصابته من الامراض المزمنة ومنها أمراض القلب والاوعية الدموية والإصابة بتصلب الشرايين، هذا كما يحمى الجسم من التعرض للأزمات القلبية والآلام الناتجة من ارتفاع ضغط الدم وانسداد الشرايين، كما كما يخفف فيتامين E من أعراض مرض السكر ويحمي الجسم من الإصابة بامراض السرطان وخاصة سرطان الرئة وسرطان الفم.

كما يحافظ فيتامين E على صحة الحامل من الكثير من الاعراض المزعجة المصاحبة للحمل مثل الحماية من ارتفاع ضغط الدم، كما يخفف من الآلام التى تسبق نزول الدورة الشهرية او الاعراض المصاحبة لسن اليأس، هذا بالإضافة إلى أهمية فيتامين E فى حماية السيدات من الإصابة بسرطان الثدي وحماية الخلايا من التأكسد والتلف.

فوائد فيتامين E للبشرة
فوائد فيتامين E للبشرة

أهمية فيتامين E للبشرة

1- يعتبر فيتامين E من مضادات الأكسدة الممتازة كما له الكثير من الخصائص المستخدمة كمضاد للالتهابات، لذا يستخدم فيتامين E فى الكثير من الخصائص والوصفات العلاجية لحل الكثير من مشاكل البشرة.

2- كما أثبتت الدراسات أن فيتامين E يساعد فى تقوية الاعصاب والعمل على تغذية البشرة، لذا يمكن استخدام كبسولات فيتامين E بشكل مباشر على البشرة لمنحها الحماية والتغذية والحصول على بشرة ذات لمعان وإشراقة ونضارة.

3- هذا كما يستخدم فيتامين E فى علاج علامات التمدد التى تظهر على الجسم، حيث ان وضع فيتامين E على البشرة بشكل مباشر يساعد فى زيادة نسبة التغذية التى تدخل إلى أنسجة البشرة والجلد، بالتالى تساعد فى التخلص من علامات التمدد التى تظهر على الجسم لعدة عوامل.

4- من اصعب المشاكل التى تواجه البشرة هى ظهور الندبات وحب الشباب، هذا كما أثبتت الدراسات والأبحاث أن فيتامين E من أفضل العلاجات فى التخلص ومنع ظهور الندبات وحب الشباب، حيث يحتوي فيتامين E على الكثير من خصائص مضادات الإلتهابات ومضادات الاكسدة والتى تمنع ظهور حب الشباب والندبات.

5- فيتامين E له أهمية كبيرة فى التخلص من التشنجات والتقلصات التى تصيب العضلات، حيث يساعد فيتامين E فى العمل على ارتخاء العضلات والتخلص من التشنجات المصاحبة للعضلات.

6- يستخدم فيتامين E فى العمل على التخلص من علامات الشيخوخة، هذا كما يعتبر فيتامين E من أفضل الوصفات والعلاجات المستخدمة فى التخلص من علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما تحمي البشرة من علامات الشيخوخة، كما يساعد فيتامين E فى حماية البشرة من التخلص من أضرار التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، حيث يعتبر مضاد أكسدة يحمي الخلايا من الضرر الناجم من التعرض للشمس.

7- فيتامين E علاج فعال فى التخلص من جفاف البشرة والعمل على ترطيبها، حيث يعتبر فيتامين E من المغذيات الذائبة والتى تمنح البشرة الاستفادة الاكبر من غيرها من المنتجات التى تساعد فى منح الترطيب للبشرة. لذا يمكن استخدام بعض قطرات من زيت فيتامين E وتدليك البشرة بها للحماية والحفاظ على ترطيب البشرة ومنع التعرض للجفاف.

8- كما يستخدم فيتامين E فى التخلص من الهالات السوداء الموجودة فى منطقة حول العين، كما يساعد فيتامين E فى التخلص من البقع الداكنة الموجودة على البشرة.

9- كما يعتبر فيتامين E من العلاجات الفعالة فى التخلص وعلاج الحروق الناتجة من اشعة الشمس القوية، حيث يساعد فيتامين E الذى يحتوى على خصائص مضادات الأكسدة فى تحييد الجذور الحرة التى تنتج من التعرض لأشعة الشمس الضارة وبالتالى يساعد فيتامين E فى تهدئة وعلاج حروق الشمس.

10- هذا كما يستخدم فيتامين E فى تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والجراثيم المتراكمة والعالقة بالبشرة، كما يحافظ فيتامين E على التوازن الموجود فى البشرة وعدم التخلص من الزيوت الطبيعية التى تساعد فى ترطيب البشرة، لذا لا يعمل فيتامين E على جفاف البشرة عند التنظيف.

11- كما علمنا أن فيتامين E يحتوى على الكثير من الخصائص التى تساعد فى ترطيب البشرة، لذا يستخدم فيتامين E أيضا فى علاج وترطيب الشفاه المتشققة الجافة ومنحها الترطيب والنعومة واللمعان.

12- هذا كما يستخدم فيتامين E فى علاج بعض الأمراض الجلدية ومنها علاج مرض الاكزيما والتخلص من الآلام الناتجة من اعراض تلك الامراض، حيث يساعد فيتامين E فى علاج الحكة والاحمرار والتهابات البشرة الناتجة من الإصابة بالإكزيما، هذا كما يمكن استخدام فيتامين E فى علاج الاكزيما ولكن تحت اشراف الطبيب.

موضوعات تهمك:

أسباب ألم أعلي الظهر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة