فوائد إستخدام زيت الورد للبشرة

هيا عبد الواحد19 مايو 2020آخر تحديث :
فوائد إستخدام زيت الورد للبشرة
فوائد إستخدام زيت الورد للبشرة

فوائد إستخدام زيت الورد للبشرة.. يعتبر زيت الورد من الزيوت العطرية المستخدمة للتجميل خاصتا للوجه، البشرة، كما أنه يتميز بالعديد من الفوائد، يحتوي على نسبة ترطيب عالية ورائحة عطرة محببة، سوف نعرض في هذا المقال فوائد زيت الزيتون للبشرة، استخدامات زيت الزيتون للحصول على فوائده،طرق إستخدامه للجسم بالكامل.

المحتويات

فوائد زيت الورد للبشرة

لزيت الورد العديد من الفوائد سواء للترطيب، الحصول علي بشرة نقية جميلة خالية من أي عيوب، الحصول على نعومة البشرة، هناك مجموعة من الفوائد الهامة تتمثل فيما يلي:

  • يعمل زيت الورد علي توحيد لون البشرة لما يحتوي عليه من فيتامين سي، العمل على تجديد خلايا البشرة، التخلص من طبقات الجلد الميتة، الحماية من أشعة الشمس الضارة.
  • يساعد زيت الورد علي ترطيب البشرة، فهو مرطب قوي يستخدم للبشرة الجافة، خاصتا البشرة التي تعاني من التشقق، الجفاف، شحوب لون البشرة بشكل ملحوظ، فله تأثير فعال، فوري.
  • يساعد في الوقاية من حبوب الشباب لما له من تأثير قوي للوقاية من ظهور حب الشباب، التخفيف من الآثار الناتجة عن ظهورها.
  • تأخير ظهور علامات التقدم في السن حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، التقليل من ظهور العلامات كالخطوط الرفيعة سواء حول منطقة الفم أو حول منطقة العين.
  • يتم إستخدام زيت الورد لشد الجلد وحماية الجلد من الالتهابات بسبب التعرض لأشعة الشمس، الإصابة بحساسية ، الإصابة بالإكزيما.
  • يعمل زيت الورد على تهدئة احمرار الجلد، الإصابة بتورم، كما أنه منقي للمسام ويساعد على تنظيف المسام بعمق بشكل طبيعي للتخلص من أي شوائب موجودة على البشرة.
فوائد إستخدام زيت الورد للبشرة
فوائد إستخدام زيت الورد للبشرة

تعرف على وصفات زيت الورد للوجه

  • سوف نعرض مجموعة من وصفات زيت الورد للوجه للتخلص من أثر البقع الداكنة، التخلص من آثار الحبوب، الترطيب من خلال إضافة نقط من زيت الورد الي المرطب المستخدم للبشرة مع الحرص على الاستخدام اليومي للحصول علي نتائج مرضية.
  • يمكن إستخدام ماسك زيت الورد وزيت الزيتون مع العسل كعلاج للخطوط الرفيعة، يتم وضع الخليط مع بعضه على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم التخلص منه من خلال شطف الوجه بالماء الدافئ.
  • يمكن عمل سكراب للتنظيف العميق للبشرة من خلال إستخدام زيت الورد، السكر لكي نتخلص من الجلد الميت، غير ذلك من الرؤوس السوداء.
  • يمكن استخدام زيت الورد لتوحيد لون البشرة من خلال وضع نقاط من زيت الورد مع نقاط من زيت الهند ودهن البشرة جيدا بشكل يومي قبل الذهاب للنوم للحصول على ترطيب، نعومة فائقة.
  • يتم إستخدام زيت الورد للتخلص من الهالات السوداء من خلال مزج زيت الورد بكريم العين، مسح الوجه بقطعة من القطن كل مساء قبل النوم .

تعرف على وصفات زيت الورد للجسم

  • يمكن استخدام زيت الورد للجسم بالإضافة إلى استخدامه للبشرة، يستخدم للمناطق الحساسة حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة ، فيتامين سي فهو قادر على تفتيح لون البشرة، وتوحيدها، كما يمكن استخدامه بشكل آمن للمناطق الحساسه تعطير، التفتيح أيضا.
  • بعد القيام بتنظيف المناطق الحساسة والتخلص من الشعر الزائد في هذه المنطقة يمكن استخدام قطعة من القطن المبلل بزيت الورد ودهنه علي المنطقة الحساسة، يجب الإستمرار على دهن هذه المناطق لتوحيد لون البشرة، التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  • يتم تعطير الجسم من خلال وضع زيت الورد بعد الإستحمام مباشرة من خلال عمل مساج للجسم لكي نحصل على الترطيب، النعومة، التعطير الطبيعي، الحصول على الإسترخاء والتخلص من الشد العصبي، التوتر.

ما هي فوائد زيت الورد للشعر؟

  • يعتبر زيت الورد من الزيوت المستخدمة قديما في الطب التقليدي، لكن بالاكتشافات، بالتجربة ظهرت العديد من الفوائد للشعر حيث أنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة تتمثل في الأحماض الدهنية الصحية كحمض اللينوليك، حمض الأوليك.
  • بالإضافة إلى إحتوائه على مضادات الأكسدة كالليكوبين، فيتامين ج الذي يعمل على محاربة تقصف الشعر، ترطيب فروة الرأس، زيادة نسبة الكولاجين.
  • بالإضافة إلى ما يحتوي عليه من فيتامين ا المعروف بالقيمة العالية لعلاج الشعر، غير ذلك من مضادات الإلتهابات كالبوليفينول، فيتامين ه تلك العناصر مهمة، مفيدة للشعر.
  • إن مضادات الإلتهابات التي يحتوي عليه زيت الورد تساعد في جعل فروة الرأس متهيجة، علاج الأمراض المتعلقة بها كالإكزيما، بالإضافة إلى التخلص من حبوب فروة الرأس، لن تحتاج المرأة بعد استخدام زيت الورد الي إستعمال مرطب أخر لما يحتوي عليه من خواص مرطبة للجلد ويرجع ذلك إلى مضادات الأكسدة المتوفرة فيه.
  • يساعد علي حماية الجسم من التساقط لما يعطيه للجذور من قوة من خلال التدليك في فروة الرأس، العمل على تنظيف فروة الرأس من أي اتساخات، التخلص من البكتيريا العالقة التي لها تأثير كبير على بصيلات الشعر.
  • يساعد على إعطاء الشعر اللمعان، والقوة التي يحتاجها للحفاظ علي رطوبة الشعر حيث أنه من الزيوت الخفيفة التي تساعد في حماية الشعر من التجعد، بالإضافة الي ما يضيفه للشعر من لمعان،يعمل علي مكافحة الشيخوخة لفروة الرأس، يزيد من صحة الشعر، كما أن الكولاجين الموجود في زيت الورد مفيد جدا سواء للبشرة أو للشعر.
  • كما أنه يتميز برائحته الطيبة، العطرة لهذا يعطي الشعر الاسترخاء، يساعد على التقليل من الشد العصبي، التوتر الذي يحدث لبصيلات الشعر، يساعد زيت الورد علي تطويل الشعر والزيادة من كثافته وتلك الفائدة من أهم الفوائد المميزة بجانب الفوائد التي تم ذكرها.
  • الجدير بالذكر أن نمو الشعر، زيادته في الطول تعتمد على صحة الجذور، كما أنه يتميز بالعديد من الخصائص التي تساعد في زيادة قوة الشعر، زيادة الجذور مما يجعله مفيد لتعزيز نمو الشعر، تطويله، تساهم الأحماض الدهنية، فيتامين ج الموجودة في زيت الورد على تطويل الشعر، تقويته ، بالإضافة إلى إستخدامه على الفروة كقناع لعلاج موضعي بالعديد من الطرق المختلفة.

تعرف على وصفات لتطويل الشعر باستخدام زيت الورد

إن الكثير من الوصفات الخاصة بالشعر تعتمد على إستخدام زيت الورد، تعمل على توفير الكثير من الفوائد ومن ضمن هذه الوصفات:

  • وضع زيت الورد مباشرة على الشعر أو القيام بتسخين زيت الورد للتدفئة فقط،  ثم بعد ذلك القيام بتدليك فروة الرأس والحرص الكامل على تغطية جميع الأماكن وارتداء غطاء الرأس بعد ذلك ونتركه لمدة نصف ساعة، القيام بشطف فروة الراس جيدا من خلال إستخدام الماء فقط قبل إستخدام الشامبو، والبلسم كالمعتاد.
  • يتم إستخدام زيت الورد كعلاج فوري لفروة الرأس في حالة جفاف فروة الرأس، ووجود القشرة، الإصابة بالتهابات الجلد من خلال التدليك بزيت الورد على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم الغسل بعد ذلك بالشامبو.
  • الجدير بالذكر أن زيت الورد من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن للإنسان الاعتماد عليها كعلاج لجميع مشاكل كل من البشرة، الجسم بالكامل سواء من ترطيب ونعومة، كما انه مفيد جدا لفروة الرأس للتخلص من الإلتهابات، المساعدة في الترطيب الجيد لفروة الرأس، بالإضافة الي إستخدام ماسكات زيت الورد تساعد في تطويل الشعر، زيادة كثافته، وقوة الشعر، إعطاءه اللمعان المطلوب.

موضوعات تهمك:

فوائد الكركم على الجسم والبشرة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة