فوائد أوراق الريحان المتعددة

هيا عبد الواحد5 يونيو 2020آخر تحديث :
فوائد أوراق الريحان المتعددة
فوائد أوراق الريحان المتعددة

فوائد أوراق الريحان المتعددة. الريحان من النباتات ذات الرائحة العطرية الجميلة والتي يزرعها الكثير للحصول على رائحة طيبة، لكن يجهل الكثير الفوائد الصحية لأوراق الريحان فيمكنك الحصول على تلك الفوائد من خلال مضغ حفنة من اوراق الريحان أو يمكنك عمل الاطباق التى يدخل فيها الريحان لمنح المذاق المختلف والمميز.

فوائد أوراق الريحان المتعددة
فوائد أوراق الريحان المتعددة

فوائد الريحان المتعددة

1- تساعد اوراق الريحان على تخفيف آلام الصداع النصفي، حيث ان الريحان يتميز بانه يعمل كباسط للعضلات وتهدئة آلام الرأس وتسكين آلام الصداع.

2- هذا كما تساعد أوراق الريحان على تعزيز صحة الكلى وتحسين مستوي وظائف الكلى والتخلص من السموم و الحصوات من الجسم.

3- تكافح أوراق الريحان مشاكل الجلد، حيث تعتبر أوراق الريحان علاج فعال لمكافحة المشاكل الجلدية، تحتوي أوراق الريحان على مضادات الالتهاب التى تساعد فى التخلص من الفطريات والبكتيريا التى تسبب الالتهابات والمشاكل الجلدية، كما تساعد فى علاج حب الشباب.

4- يمكن لأوراق الريحان تسكين آلام الأعراض المزعجة المصاحبة لنزول الدورة الشهرية، حيث ان اضافة الريحان إلى الأطباق والسلطات يساعد فى التخلص من التشنجات والتقلصات المصاحبة للدورة الشهرية بالاضافة إلى انها تخلص الجسم من الانتفاخات.

فوائد أوراق الريحان المتعددة
فوائد أوراق الريحان المتعددة

5- تساعد أوراق الريحان فى تعزيز صحة العين، يحتوي الريحان على فيتامين أ الذى يعزز من وظائف العين والعمل على تحسين الرؤية وحماية العين من الاصابة بالامراض.

6- كما تقلل اوراق الريحان من الالتهابات التى تصيب الجسم، فتناول أوراق الريحان فى الكثير من الاطباق يعمل على علاج بعض أمراض الالتهابات التى تصيب الجسم مثل إلتهابات المفاصل وبعض أمراض الامعاء.

7- تعزز أوراق الريحان من الجهاز المناعي فى الجسم، كما انها تزيد من الأجسام المناعية والأجسام المضادة التى تعمل على محاربة ومكافحة الأمراض التى تهاجم الجسم.

8- تعالج أوراق الريحان احتقان الحلق، حيث يدخل الريحان فى العديد من الادوية الطبية المستخدمة فى علاج السعال لما له من خصائص فى علاج الاحتقان وإزالة الالتهاب.

9- يقوم الريحان بتخفيف مشاكل المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي، يساعد الريحان فى تهدئة المعدة والتخلص من الانتفاخات والمشاكل الناتجة من عسر الهضم فى المعدة.

10- يعمل الريحان فى علاج الكثير من الأمراض وتخفيف آلام الحمي، كما انها تعمل على علاج امراض الملاريا وحمي الضنك والتخلص من الجراثيم التى تصيب الجسم وتسبب الالتهابات والحمي.

11- هذا كما يساعد الريحان على تنشيط الدورة الدموية فى جسم الانسان، حيث تحتوي اوراق الريحان على فيتامين أ والحديد والمغنيسيوم وغيرها من العناصر التى تساعد فى تنشيط الدورة الدموية وضخ الدم إلى جميع خلايا الجسم بشكل أفضل والعمل على تغذية الخلايا ووصول الاكسجين إلى الخلايا لتعزيز صحتها وكفائتها، كما تعمل على حماية الخلايا من الجذور الحرة التى تسبب الضرر والتلف للخلايا.

12- تحتوي أوراق الريحان على الكثير من مضادات الأكسدة التى تساعد على حماية الجسم من الالتهابات والحفاظ على صحة البشرة والجلد والشعر بالاضافة إلى انها تعمل على تأخير علامات الشيخوخة وتقل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنها تعمل على علاج التهابات فروة الرأس والتخلص من الحكة وقشرة الشعر، كما تساعد فى نمو الشعر ومنع تساقطه.

موضوعات تهمك:

ما هو صداع الحمل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة