فنزويلا: الرئيس مادورو يعلن استعداده لقاء غوايدو

mohamed25 يناير 2019آخر تحديث :
تنصيب مادورو رئيسا لفنزويلا
رئيس فنزيلا

فنزويلا: الرئيس مادورو يعلن استعداده لقاء غوايدو 

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، إنه على استعداد للقاء رئيس البرلمان خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.

وقال مادورو خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، إن “هناك دوما قناة للحوار مع المعارضة، تحت أي ظروف كانت”.

وأضاف، “اليوم وغدا وفي كل وقت مستعد للذهاب.. وإذا كانت هناك حاجة للقاء هذا الرجل في الساعة 3 فجرا، سأذهب، وفي حال وجوب الحضور عارياً سأحضر، أنا مستعد للحوار”.

وتشهد فنزويلا توتراً متصاعداً إثر إعلان رئيس الجمعية الوطنية غوايدو، نفسه “رئيسا مؤقتا” للبلاد، وعقب ذلك أعلن الرئيس المنتخب نيكولاس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، متهما إياها بتدبير محاولة انقلاب ضده.

والأربعاء الماضي، أعلن رئيس البرلمان في فنزويلا، خوان غوايد، تنصيب نفسه “رئيسا مؤقتا” للبلاد، ما دفع نيكولاس مادورو إلى اتخاذ قرارا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، حيث يتهمها بالوقف وراء محاولة انقلاب ضده.

من جهته، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراف بلاده بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا، وسار على خطاه كلا من “كندا، وكولومبيا، وبيرو، والإكوادور، وباراجواي، والبرازيل، وتشيلي، وبنما، والأرجنتين، وكوستاريكا، وغواتيمالا، ثم بريطانيا”.

فيما أيدت كلا من روسيا، وتركيا، والصين، وكوبا والمكسيك، وبوليفيا، شرعية حكم مادورو الذي فاز بفترة رئاسية جديدة لفترة جديدة من 6 سنوات.

المصدر: سبوتينج

إقرأ أيضا: واشنطن تطالب مجلس الأمن بعقد اجتماع طارئ بشأن فنزويلا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة