فنانة تشكيلية عربية تفتتح أول جاليرى عربى ببروكسل

الشاعر ع13 يناير 2019آخر تحديث :
فنانة تشكيلية عربية تفتتح أول جاليرى عربى ببروكسل

فنانة تشكيلية عربية تفتتح أول جاليرى ببروكسل

نجحت الفنانة التشكيلية اللبنانية “أليس مغبغب” فى افتتاح أول جاليرى فى أوربا، وفى “بروكسل” تحديداً،  بعد تمرسها وخبرتها الطويلة فى مجال الفن التشكيلى، دام أكثر من ربع قرن .

هاهى تخطو للعالمية، بالجاليرى الجديد، الذى سيبدأ باكورة أعماله العالمية بمعرض” لإيتيل عدنان” وقد إختارت أعمال إيتيل عدنان، لقوتها وتميزها ومقدرتها على مخاطبة العالم الغربى، بكل ماتحملة رسوماتها من رقى وتطور .

يذكر أن إفتتاح المعرض، جاء بالصورة المرضية للجميع ،وحضرة كوكبة من الفنانين العالمين واساتذة الجامعة والمتخصصين، من جميع انحاء العالم .

كما أوضحت ” مغبغب” فى تصريح لها لوكالات الأنباء حول الحدث، أن الجاليرى يؤدى رسالة سامية هدفها الأول انتشار الفنون العربية لدى الغرب وانفتاحنا على الأخر مع حرصنا الشديد على اللغة العربية واهتمامنا بالثقافات المختلفة .

يعتبر الجاليرى، خطوة جميلة ومفيدة، للفن العربى أن يلتقى مع الفن الغربى ،وأن تتسابق الحضارات وتتناغم مع بعضها البعض، وأن يصبح هذا المكان قبلة للفنانين والفنانات العرب، ليس فقط لبنان وأن يؤدى رسالتة الفنية بوعى، حتى ينبهر العالم الغربى، بحضارة العرب التى تمتد الى آلاف السنين ومازالت بكرا وتحمل الكثير من العظمة والجمال الكبيرين .

اقرأ/ى أيضا :

المحتويات

تورط المغنى الأمريكى “آر.كيلى ” فى انتهاكات جنسية مع نساء وقاصرات

مواصفات فارس أحلام هيفاء

أخر أخبار الفنانة ريهام حجاج

وشوشة تمنح نيكول لقب أفضل ممثلة لعام 2018

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة