فضيحة مارك زوكربيرج تغير شكل وخصائص فيسبوك

ابراهيم سالم3 مايو 2019آخر تحديث :
فضيحة مارك زوكربيرج

المحتويات

فضيحة مارك زوكربيرج تغير شكل وخصائص فيسبوك

ساهمت فضيحة مارك زوكربيرج في تغيير شكل وخصائص فيسبوك، حيث تعتزم الشركة الأمريكية إعادة تصميم الموقع وتطبيق الهاتف عبر إضافة ألوان جديدة في الموقع والتطبيق.

تصميم موقع فيسبوك

وافتتحت شركة فيسبوك مؤتمر مطوريها السنوي “F8″، بالاعلان عن تغييرات كبيرة ستجرى على شكل وعدد من خصائص الموقع، ليشكل بيئة “أكثر دفئا” تقرب المستخدمين من بعضهم بعضا، من خلال تفاعلات خاصة وآمنة، في أكبر تغيير يشهده موقع التواصل الاجتماعي.

وكان مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك قد أعلن، في مارس الماضي، أنه يعتزم تحويل موقع فيسبوك Facebook إلى مكان يقرب المستخدمين بشكل أكبر من قبل.

المجموعات على فيسبوك

ومن المقرر ان يركز التصميم الجديد للموقع على “المجموعات”؛ إذ تبحث فيسبوك عن أن تكون بيئة الموقع مناسبة للمجموعات، وسيتمكن المستخدمين من إنشاء مجموعات خاصة بها ويتيح للمشتركين بالمجموعة رؤية منشوراتهم فقط ولن يتمكن مستخدم من خارج المجموعة مشاهدة منشوراتهم.

يأتي ذلك بعد فضائح انتهاك خصوصية المستخدمين في الفترة السابقة، و تسريب معلومات المستخدمين لشركات اخرى، ومنها فضيحة كبيرة للفيسبوك، و هي إساءة استخدام بيانات المستخدمين، وقد نشرت “بلومبيرج” تقريرا يقول أن بيانات أكثر من خمسمئة مليون مستخدم لفيسبوك كانت متاحة للعامة في خوادم أمازون السحابية. فضيحة جنسية .. مؤسس موقع أمازون وزوجته

حذف مئات الحسابات على «فيسبوك» بميانمار
فيسبوك بيانات المستخدمين

لذلك فإن زوكربيرج مؤسس فيسبوك عرض مجموعة تحديثات ستعتمدها الشركة في التصميم الجديد، ومنها اعتماد اللون الأبيض والأزرق الفاتح.

خطوة مدروسة

وذكر زوكربيرج أن هذه الخطوة أتت بعد مطالبات المستخدمين بإمكانية إنشاء مجموعات مع أصدقائهم وممارسة أنشطتهم عليها دون تدخل مستخدمين من الخارج؛ حيث أشار إلى أن هناك أكثر من 400 مليون مستخدم حاليا ضمن المجموعات ويؤيدون الفكرة.

وقال زوكربيرج “نهدف لإنشاء منصة أكثر جدارة بالثقة، في كل مكان يمكنك فيه رؤية الأصدقاء والتواصل معهم”.

الجدير بالذكر ان فيسبوك توقعت وصول غرامة انتهاك خصوصية المستخدمين في موقعها إلى 5 مليارات دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية.

موضوعات تهمك:

كيف تستثمر خاصية (المشاهدة أولاً) لإعادة الحياة لصفحتك في الفيسبوك

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة