فضيحة جديدة .. استقالة نائب المستشار النمساوي بعد تسريب فيديو سري له

حنان أمين سيف18 مايو 2019آخر تحديث :
نائب المستشار النمساوي
نائب المستشار النمساوي

فضيحة جديدة .. استقالة  نائب المستشار النمساوي بعد تسريب فيديو سري له

 

تعرض هانز كريستيان شتراخه، نائب المستشار النمساوي وزعيم اليمين المتطرف، الى فضيحة ادت الى انهاء عمله وتقديم استقالته، وذلك بسبب نشر مقطع فيديو، يظهر فيه شتراخه وهو يتعاقد على عقود حكومية مقابل الحصول على دعم سياسي لحزبة فى الانتخابات .

قال هانز كريستيان شتراخه، انه قام بتقديم استقالته الى باستيان كورتس، المستشار النمساوي، وذلك بعد ظهوره فى فيديو محرج، مع سيدة اعمال روسية، وهو يعقد اتفاقات حول حصولها على عطاءات حكومية في النمسا، وذلك مقابل مساعدة حزبه في حملته الانتخابية عام 2017 ، و تم ذلك في الرابع والعشرين من تموز/ يوليو 2017 بجزيرة إبيزا الإسبانية السياحية .

نائب المستشار النمساوي
نائب المستشار النمساوي

فضيحة جديدة قديمة!

كانت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” و مجلة “شبيجل”الألمانيتان قد ذكرتا سابقا أن رئيس حزب الحرية النمساوي هانز كريستيان شتراخه، و نائب المستشار النمساوي في نفس القوت، قد أبدى ترحيبه بالمساعدة في أن ترسو العطاءات الحكومية على السيدة الروسية الثرية، وقد ذلك قبيل الانتخابات البرلمانيةلعام 2017  و ذلك مقابل مساعدته في حملته  الانتخابية.وقد اظهر مقطع الفيديو ان في حالة استحواذ الروسية على صحيفة “كرونن تسايتونج” النمساوية، ستقوم بدعم حزبه وهو الحزب النمساوي الحر، وستقدم له لدعاية اللازمة، وبذلك يكون من المتوقع حصول الحزب على نسبة 34 % بدلا من الحصول على نسبة 27 %، و في مقابل ذلك سيدعم شتراخه منح عطاءات الحكومة النمساوية لشركة الإنشاءات التي كانت الثرية الروسية ستؤسسها في البلاد. فضيحة جديدة.. روسية متهمة باختلاس اموال صندوق الاستثمار الكويتي 

لقد زعمت السيدة الروسية، انها قريبة لاحد الاثرياء الروس وانها تملك ربع مليار يورو، و تريد استثمارها في النمسا، واشارت اثناء اللقاء الى ان الاموال قد تكون غير قانونية!!، كما اظهر فى المقاطع أيضا ان شتراخه و يوهان غودنوس عضو الحزب النمساوي الحر، ظلوا يتناقشون حول إمكانيات الاستثمار في النمسا لساعات طويلة، فهل كان الأمر برمته عبارة عن مكيدة مدبرة للاطاحة بشتراخه؟ لا شك أنه ما كان لهذه السيدة أن تعرض عليه هذه الصفقة ما يكون هناك مؤشرات كثيرة على قبوله و نجاحها معه، وربما أن هناك امورا اخطر وراء الكشف عن هذه الفضحية الغير مسبوقة في النمسا، وقد علقت المستشار الالمانية ميركل على هذا الموضوع بشكل قاس فضيحة أبيع نفسي لأول مشتر أت .. و الفيديوهات المسربة

هانز كريستيان شتراخه
هانز كريستيان شتراخه

واكد هانز كريستيان شتراخه، نائب المستشار النمساوي ورئيس الحزب النمساوي الحر، ويوهان غودنوس وعضو الحزب النمساوي الحر اليوم، بصحة الاجتماع، واضاف شتراخه إنه كان “اجتماعا خاصا خالصا” في “أجواء عطلة مريحة وغير رسمية تحوطها الثمالة”، وانه تم تقديم الكثير من الكحول خلال المساء، وكان هناك أيضا حاجز لغوي كبير.

وكان شكل كل من حزب الشعب النمساوي المحافظ والحزب النمساوي الحر اليميني في كانون الأول/ ديسمبر 2017 ائتلافا حكوميا في النمسا.

موضوعات مرتبطة

فضيحة جنسية جديدة روبرت كرافت صديق ترامب تهز كرة القدم الامريكية

فضيحة جديدة .. رئيس ديوان “البشير” و وزيرة موريتانية وتسريب فيديو لهما 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة