فضيحة اماراتية جديدة استشهاد علياء عبد النور

حنان أمين سيف4 مايو 2019آخر تحديث :
فضيحة امارتية جديدة
علياء عبدالنور

المحتويات

فضيحة اماراتية جديدة استشهاد علياء عبد النور

 

اعلن حقوقيون ونشطاء، عن فضيحة امارتيه جديدة تتمثل في وفاة علياء عبدالنور، المعتقلة الاماراتية، اليوم السبت فى سجن بالامارات، حيث كانت مصابة بمرض السرطان، ورفضت السلطات الامارتية الافراج عنها لتلقى العلاج، و منظمة “هيومن رايتس ووتش” اتهمت السلطات الاماراتية، باساءة معاملة المعتقلة الاماراتية علياء عبدالنور.

قصة عليا عبد النور

كانت اعتقلت علياء عبد النور في يوليو 2015، بعد ادانتها باتهاك الاجراءات القانونية الواجبة اتخاذها عام 2017، كما ادينت علياء بادارة موقع على الانترنت يقوم بنشر اخبار كاذبة عن السلطات، وتمويل مجموعات ارهابية.

وتقدمت عائلة علياء اكثر من مرة بتقديم طلب الى ديوان ولى العهد بابو ظبى، من اجل الافراج عن علياء نظرا لظروفها الصحية، لكن دائما يتم رفض الطلب المقدم.

تصريحات والدة علياء عبد النور

وفي تعقيب على هذه الفضيحة الانسانية، قالت والدة المعتقلة الامارتية علياء، ارسلت رسالة الى المنظمة العربية لحقوق الانسان ببريطانيا، تطالب فيها بالرعاية الصحية الكاملة لابنتها، المصابة بمرض السرطان، لان السلطات الامارتية فى تعنت ولم تقدم اى رعاية صحية لعلياء، وحالتها فى تدهور مستمر.

اسباب ادت الى استشهاد علياء عبد النور

بالرغم من حجزها فى مستشفى، لكن تعتبر سجن بالنسبة لعلياء، لاتغادر حجرتها الا عند دخول الحمام، كما ان الغرفة لا تدخلها الشمس، واوضاع الاحتجاز اللانسانية المفروضة على علياء تساهم بصورة كبيرة في تدهور الحالة الصحية لها. ومن نافل القول أن حكومة الامارات العربية المتحدة لا تهتم بحقوق الانسان مثلها مثل اي دولة عربية ذات حكم استبدادي، وكلما تم الكشف عن فضيحة في مجال حقوق الانسان او فضيحة اقتصادية او سياسية، لكما ازاد المسؤولون بالمكابرة والطغيان

موضوعات تهمك:

فضيحة خالد يوسف تطال مسؤولين في الامارات

“برج العرب” فضائح ومشاهد وأسرار ورموز خفية

سلمان العودة في محاكم التفتيش السعودية وبابا الفاتيكان يتمختر في جزيرة العرب

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة