فرنسا..تعيين سيبيت ندياي ناطقة باسم حكومة باريس

حنان أمين سيف1 أبريل 2019آخر تحديث :
سيبيت ندياي

فرنسا..تعيين “فرنسية سنغالية” ناطقة باسم حكومة باريس

قام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بتعيين سيبيت ندياي، الفرنسية السنغالية مستشارته الاعلامية، والممتحدثة باسم الحكومة الفرنسية، وذلك فى ظل تغير ثلاث حقائب وزارية؛ قبل انتخابات البرلمان الاوروبي المرتقبة الشهر المقبل، وسبب التعديل الحكومي هواستقالة الوزيرة الفرنسية للشؤون الاوروبية، ناتالي لوازو، لقيادة قائمة مرشحي حزب ماكرون “الجمهورية الى الامام” في انتخابات البرلمان الاوروبي؛ المرتقبة من 23 إلى 26 مايو القادم.

وقال فيليب غرانجون احد ابرز مستشاري ماكرون، ان “تعيين ندياي اعتراف قوي بالتعددية في منصب رفيع، وترقية ومؤشر على ثقة الرئيس بها”، كما اضاف ان “المنصب الجديد يشكل تحديا لهذه المرأة الشابة التى كان مسارها مختلفا عن ذاك الذي يتبعه اي وزير عادي في الحكومة”.

وندياي، المولودة في دكار، والبالغة من العمر 39 عاما، حصلت على الجنسية الفرنسية في عام 2016 ،وكان ذلك اثناء عملها كمستشارة اعلامية لحملة ماكرون في الانتخابات الرئاسية، ونشأت ندياي مع والد سياسي ووالدتها كانت رئيسة المجلس الدستوري في السنغال، وانتقلت ندياي فى عام 2002 إلى باريس لمواصلة دراستها في الجامعة؛ حيث اصبحت ناشطة يسارية والتحقت بالحزب الاشتراكي في 2002.

وقالت ندياي خلال حفل تسلمها مهامها رسميا في باريس الذى اقيم اليوم الاثنين، “فرنسا اعطتني الكثير. جاء دوري اليوم لاقدم شيئا في المقابل”، مشيدة بوالديها اللذين قالت إنهما ساعداها واخواتها على “اختراق الاسقف الزجاجية”.

موضوعات تهمك

الروسية انستاسيا تشيتينكايا تترشح للانتخابات المحلية التركية

الليبرالية زوزانا كابوتوفا تفوز برئاسة سلوفاكيا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة