الجامعة العربية ضيف شرف الدورة 50 لمعرض القاهرة للكتاب

mohamed21 يناير 2019آخر تحديث :
الجامعة العربية ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 

الجامعة العربية ضيف شرف الدورة 50 لمعرض القاهرة للكتاب

يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، غدا الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ 50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، في “اليوبيل الذهبي”، والذي يستمر حتى يوم 5 فبرايرالمقبل.

وقال بيان لجامعة الدول العربية، أن الجامعة ستحل ضيف شرف هذه الدورة، كما سيتم الاحتفاء بشخصيتي المعرض، ثروت عكاشة، وسهير القلماوي.

وأضاف البيان، أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، سيفتتحلدورة “اليوبيل الذهبي” للمعرض، الذي سيكون في أرض المعارض الجديدة في مركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة “التجمع الخامس” بالقاهرة، وبحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدائم، والأمين العام الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والسفيرة، هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية ورئيس اللجنة المعنية بملف مشاركة جامعة الدول العربية كضيف شرف في الدورة (50)، والدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي في جمهورية مصر العربية.

من جهتها، قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، إن اختيار “جامعة الدول العربية” كضيف شرف للدورة، جاء لإبراز إنجازات العمل العربي المشترك، وتتويجا لهذا الصرح العربي الكبير، الذي يجمع في خزائنه موادا ثرية ترسم بالصور الحية الناطقة شخصيات وأحداث تاريخية، غيرت مجرى التاريخ الاجتماعي والاقتصادي والسياسي العربي.

 

1038433926

جناح الجامعة العربية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50

إقرأ أيضا: “كل شىء عن ” معرض القاهرة الدولى للكتاب الدورة الذهبية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة