علاج مرضي القلب بدون أدوية

هيا عبد الواحد20 أبريل 2020آخر تحديث :
علاج مرضي القلب بدون أدوية
علاج مرضي القلب بدون أدوية

علاج مرضى القلب بدون أدوية، يمكن الآن تقديم العديد من الأطعمة التي تعمل علي التخلص التام من مشاكل القلب، والحصول على نظام حياة صحي، ومتزن مع محاربة الإرتفاع في كوليسترول الدم، والتخلص من مشاكل القلب.

أفضل الأطعمة للحصول على قلب صحي

  1. نجد أن سمك السلمون من افضل انواع الاطعمة التي من الممكن الاعتماد الكامل عليها في التخلص من مشاكل القلب، ومحاربة النوبات القلبية مع قدرته على التقليل بشكل كبير في الدهون الثلاثية الجليتسيرئيدات، وجميع منتجات الأسماك لها القدرة علي خفض كوليسترول الدم، ومن الضروري لأي مريض قلب الاعتماد على الأسماك علي الأقل مرتين في الاسبوع.
  2.  التونة ايضا من افضل المأكولات التي ينبغي على جميع مرضي القلب الاعتماد عليها في نظامهم الغذائي حيث انها لها القدرة على الزيادة بشكل ملحوظ في كفاءة القلب، وعدم التعرض للجلطات والأمراض القلبية كما أن التونة من الاسماك التي تعمل على خفض كوليسترول الدم.
  3. تعمل العديد من النباتات العطرية على خفض كوليسترول الدم ومن اهم هذه الانواع من النباتات المريمية، الزعتر، البردقوش وإكليل الجبل حيث انها تحتوي في مكوناتها على الكثير من مضادات الاكسدة التي لها القدرة الكبيرة في الحفاظ على صحة القلب، والتخلص من كوليسترول الدم المرتفع.
  4. تعد الفاصوليا السوداء  من أفضل الأطعمة التي من خلالها يتم حصول الجسم على ما يحتاج اليه من مضادة الأكسدة حيث إنها تحتوي علي حمض الفوليك، الماغنيسيوم، وبها العديد من الألياف الغذائية المفيدة لمريض القلب، وتحافظ ايضا علي مستوي السكر في الدم إلى جانب قدرتها على خفض كوليسترول الدم.
  5. الحموضه المتواجدة في زيت الزيتون 1.0٪، إلى جانب مضادات الأكسدة، من اهم الاشياء التي تعمل على المساعدة الى حد كبير في التقليل في مستوى الكوليسترول في الدم  كما ان مضادات الاكسدة لها القدرة على الحفاظ على الأوعية الدموية وحمايتها لذا ينصح الكثير من الأطباء بوضع زيت الزيتون في النظام الغذائي اليومي لأي مريض قلب.
  6. يعد الجوز من الأطعمة التي يعمل تناولها على الحد بشكل كبير في مستوى الكولسترول في الجسم كما انها تعمل على التقليل من مشاكل التهاب الشريان التاجي، والجوز من المأكولات التي تحتوي على كميات كبيرة من أوميغا 3 ، والدهون الغير مشبعة وألياف غذائية هذه العناصر التي تعمل بقدرتها على التخلص من مشاكل القلب وعلاجه.
  7. اللوز من افضل أنواع المكسرات التي تحتوي في عناصرها على الفيتامينات، وأهم هذه الفيتامينات فيتامين E، والألياف الغذائية، والمواد التي تعمل بقدرتها على خفض نسبة الكولسترول السيئ في الجسم، كما أن اللوز والمواظبة على تناوله يعمل على التقليل من الاصابة بمرض السكري أو أمراض ومشاكل القلب، ومن الممكن وضع اللوز في قائمة المأكولات اليومية بنسبة لا تقل عن 50 جرام على الأقل.
  8. فول الصويا الأخضر أو ما يسميه البعض الادامامي يحتوي على بروتينات الصويا، التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الجسم مع قدرتها في زيادة كفاءة صحة القلب.
  9. تناول البطاطا الحلوة من افضل الاشياء التي تعمل على المساعدة في التخلص من مشاكل القلب كما انها تساهم أيضا بما تحتوي عليه من الألياف وفيتامين a، على خفض السكر، والتحسين من صحة القلب بشكل كبير.
  10. البرتقال من أفضل أنواع الفواكه التي تساهم بشكل كبير في التحسين في وظائف الأوعية الدموية، كما أنه له القدرة على الزيادة من كفاءة صحة القلب، وزيادة نسبة الحرق في الجسم، وبالتالي التقليل من مستوى سكر الدم بشكل كبير.
  11. الجزر يعتبر من الخضروات التي تعمل علي خفض نسبة الكوليسترول حيث انه يحتوي علي قدر كبير من الألياف والفيتامينات التي تعمل على المساهمة في زيادة صحة القلب.
  12. نجد ايضا ان الكرز من المأكولات التي تتميز باحتوائها على مضادات الأكسدة، والتي تساهم إلى حد كبير في التخلص من مشاكل القلب، و الزيادة من كفائته.
  13. القهوة من المشروبات التي ينبغي الحرص عليها من قبل مريض القلب يوميا لكن علي مريض القلب عدم الزيادة في شربها عن كوب واحد فقط في اليوم.
علاج مرضي القلب بدون أدوية
علاج مرضي القلب بدون أدوية

أطعمة ممنوعة لمرضى القلب

  • اللحوم الحمراء من المأكولات التي تعمل الزيادة في تناولها إلى الإصابة بالعديد من المشاكل القلبية، والأزمات والسكتات الدماغية.
  • يمنع العصائر المحلاة بالسكر على مرضى القلب لذا فمن الضروري الحرص من قبل جميع مرضى القلب على عدم تناول أي نوع من انواع العصائر التي يتم تحليتها بالسكر.
  • اللحوم الباردة والمصنعة التي بها كميات كبيرة من نترات الصوديوم تعمل على التضيق في الشرايين وزيادة المخاطر على القلب بشكل كبير جدا.
  • الكاتشب من المأكولات المضرة لجميع مرضى القلب، والتي تعمل على الإضرار بالجهاز المناعي، والاضرار في كفاءة عمل القلب.
  • الخبز الأبيض بما يحتوي عليه من كميات كبيرة من الصوديوم، والألياف والكربوهيدرات يؤثر سلبيا على صحة القلب، ويعمل ايضا على الزيادة في خطر إصابته بالسكتة القلبية.
  • زبدة الفول السوداني التي تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والسكر العالي تؤدي الي الالتهاب في الجسم كما انها تعمل علي زيادة خطر اصابته الإنسان بمشاكل القلب.
  • كما أن الأطعمة المقلية من أكثر الأشياء التي تعمل على الزيادة من الكوليسترول الضار في الجسم وتقلل ايضا من الكوليسترول الجيد، إلى جانب الاصابة بالشريان التاجي، وقلة كفاءة عمل القلب مع مرور الوقت.
  • يعتبر مبيض القهوة بما يحتوي عليه من الدهون غير المشبعة والزيوت المهدرجة يساهم إلى حد كبير في تصلب الشرايين كما أنها يعمل في الكثير من الاحيان على الإصابة بالسمنة والزيادة بشكل كبير في الوزن لما يقوم به من توقيف حرق الدهون في الجسم.
  • السمن الصناعي  من أشهر الأطعمة التي تعمل علي زيادة خطر اصابة الكثيرين بتصلب الشرايين، والشريان التاجي حيث انها تحتوي في مكوناتها على الدهون المشبعة ، والدهون الثلاثية التي تضر بصحة القلب وتعمل على التقليل من كفاءته.

نصائح لمرضى القلب

  1. التدخين من الاشياء التي تعمل على التأثير سلبا علي صحة القلب لذا من الضروري الحرص على الابتعاد التام عن التدخين، والمدخنين للزيادة في كفاءة عمل القلب عند الإنسان.
  2. كما ان النوم المنتظم من الأشياء التي تعمل علي زيادة كفاءة عمل القلب بشكل كبير، وينبغي أن يكون النوم 8 ساعات ليلا.
  3. علي اي مريض من مرضي القلب الابتعاد التام عن اي نوع من أنواع التوتر أو الضغوط العصبية والنفسية التي تؤثر سلبا على صحة القلب، وكفاءة العمل فيه.
  4. ايضا إبتعاد مرضى القلب عن الوجبات السريعة من الأشياء التي تعمل علي المحافظة علي صحة القلب لديهم، وعدم التعرض لأي نوع من انواع المشاكل القلبية او اي نوبات.
  5. ممارسه الرياضة من الأشياء التي تعمل علي الزيادة في كفاءة القلب.

موضوعات تهمك:

فوائد السبانخ للعضلات

فوائد غير متوقعة للجوافة

طريقة تحضير المكرونة بالبشاميل فى المنزل

ما هى فوائد النوم لصحة الجسم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة