علاج الالم بعد ليلة الدخلة

سميرة ناجي9 فبراير 2020آخر تحديث :
علاج الالم بعد ليلة الدخلة
علاج الالم بعد ليلة الدخلة

علاج الالم بعد ليلة الدخلة.. تعتبر ليلة الدخلة هي حلم كل فتاه، وتعتبر أيضا أول خطوة للفتاة للتعرف على طبيعة العلاقة الجنسية بين الذكر والأنثى، ولكن هناك ما يقلق الكثير من الفتيات، وهو بعض الشائعات التي يتم تداولها بين الكثير عن الألم تلك الليلة، وما ينتجه عنه من نزيف، ويتم تهويل الأمور مما يسبب حالة سيئة وخوف مفزع للفتاة، ولا سيما المقبلة على الزواج حديثًا ولكن يجب معرفة علاج الالم بعد ليلة الدخلة.

المحتويات

ماذا يحدث في ليلة الدخلة وما علاج الالم بعد ليلة الدخلة

يحدث فيها علاقة جنسية مكتملة بين الزوجين، حيث يتم فيها فض غشاء البكارة عن طريق إيلاج العضو الذكري في فرج الأنثى، وينتج عنه نزول بضع قطرات من الدماء نتيجة تلك العلاقة أول مرة.

وهو ما يثبت عذرية الفتاه البكر، ولكن قد يتسبب في بعض الأحيان الشعور ببعض الألم وقد لا يحدث، حيث يعاني ٢٠% من النساء من ألم داخلي أثناء الدخلة، وقد يصل في بعض الأحيان إلي منطقة البطن.

ما هو غشاء البكارة

هو عبارة عن طبقة على شكل حلقة مرنة من غشاء مخاطي من النسيج الضام؛ ويوجد بعمق ٢ سم في فتحة المهبل ليفصل بين جزئيين، وبه فتحة حيث يسمح بخروج دم الحيض دون تأثر الغشاء، ولكن لا يسمح بدخول أي مؤثرات خارجية داخل المهبل حتى لا يتسبب في تمزق غشاء البكارة.

أنواع غشاء البكارة

يوجد الكثير من أنواع غشاء البكارة:

  • غشاء البكارة الدائري.
  • غشاء البكارة الغربالي.
  • غشاء البكارة المصمت.
  • غشاء البكارة المزدوج.
  • غشاء البكارة الحلقي.
  • غشاء البكارة المطاطي.

طرق فض غشاء البكارة ليلة الدخلة

يتم فيها التأهيل النفسي والجسماني قبل البدء في العلاقة الجنسية مباشرة، وذلك من أجل تهيئة عضلات الرحم لاستقبال العضو الذكري دون حدوث أي أضرار، وتجنب حدوث أضرار و علاج الالم بعد ليلة الدخلة

التعامل بالرفق أثناء إيلاج العضو الذكري، واستخدام بعض الكريمات المساعدة والتي تتوفر بجميع الصيدليات من أجل المساعدة على إيلاج العضو الذكري في بداية الجماع؛ وذلك حتى لا يتسبب في حدوث ألم شديد مما قد يؤدي الحدوث نزيف.

هناك من يلجأ من الرجال إلى وضع بعض الوسادات تحت ظهر الأنثى، ويعتقد أنها تساعده في إتمام العلاقة الجنسية بسهولة، ولكن ذلك يعمل على رفع عضلات الرحم في وضع غير طبيعي، فيتسبب بألم شديد خلاف الخوف الذي تشعر به الأنثى للشعور بغرابة الموقف.

عدم استخدام العنف إطلاقا والتريث فهي ليست حرب

عند إتمام فض غشاء البكارة يتم نزول بضع قطرات من الدماء، فيجب على الزوج عدم إكمال العلاقة الجنسية، وذلك لأن فض غشاء البكارة ينتج عنه جرح سطحي في المهبل، فيجب التريث لمدة ٢٤ ساعة قبل البدء في علاقة جديدة حتي يتم تهدئة الرحم.

عند وجود غشاء البكارة المطاطي يتسبب في بعض الألم، وقد لا يحدث فيها فض الغشاء، وفي بعض الأحيان يحتاج إلي طبيب نساء وتوليد لفض الغشاء.

أسهل طرق علاج الالم بعد ليلة الدخلة

  • تنظيف المهبل من أي آثار لبقايا غشاء البكارة أو الدماء باستخدام بعض المنظفات الخاصة بالنساء والموجودة بجميع الصيدليات.
  • الاسترخاء في ماء دافئ حتي يعمل على تهدئة واسترخاء عضلة الرحم.
  • عدم حدوث أي علاقة جنسية قبل مرور ٢٤ ساعة.
  • شرب سوائل دافئة حتي تعمل على راحة عضلة البطن.
  • ترطيب منطقه المهبل باستمرار، ولاسيما قبل حدوث أي علاقة جنسية مرة أخرى.
  • استرخاء الرحم والمهبل، حيث أنه عند شعور الأنثى بالقلق أو التوتر يحدث انقباض لعضلات الرحم، مما يؤدي إلي تشنج المهبل، والذي يؤدي إلي حدوث ألم أثناء العلاقة الجنسية.

وتعد تلك أهم طرق علاج الالم بعد ليلة الدخلة والتي يجب مراعاتها في ليلة الدخلة وما بعدها. 

قد يهمك …

القصة الكاملة لزواج ابنة بيل غايتس من شاب مصرى

قعدة تعارف زواج الصالونات

منة فضالي تعترف بزواجها السرى من الملحن محمد ضياء

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة