عبدالعزيز بن سلمان ابن الملك المناسب

محرر التريندات8 سبتمبر 2019آخر تحديث :
عبدالعزيز بن سلمان

عبدالعزيز بن سلمان ابن الملك المناسب

قرر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز تعيين ابنه الرابع عبدالعزيز بن سلمان وزيرا للطاقة في المملكة، وذلك خلفا لخالد الفالح.

وانتشرت تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عن الخبر، مشيدين بكون ابن الملك يعد مناسبا لمنصب كمنصبه على خلاف ابناء له تولوا مناصب في الدولة كانت أكبر منهم.

من هو عبدالعزيز بن سلمان؟

عبدالعزيز بن سلمان

يعد بن سلمان الابن الرابع لأبيه العاهل السعودي، حيث ولد عام 1960، ووالدته هي سلطانة بنت تركي السديري التي توفيت عام 2011.

لدى وزير الطاقة الجديدة، شهادة البكالريوس في الإدارة الصناعية، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران عام 1982، قبل أن يحصل على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1985.

لدى الوزير الجديد خبرات متعددة حيث شغل منصب مدير إدارة الدراسات الاقصادية والنصاعية في معهد البحوث في الجامعة ذاتها بين عامي 1985 و1987، كما عمل كمستشار لوزارة البترول والثروة المعدنية بين عامي 1987 و1995، لينتقل بعدها للعمل كوكيل لوزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول بين عامي 1995 وحتى عام 2004.

كما عمل بعدها لمدة 11 عاما كمساعدا لوزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول بين عامي 2004 و2015، ليتولى بعدها منصب نائب وزير البترول والثروة المعدنية في عام 2015، إلى أن قرر الملك ترقيته كوزير للبترول.

شارك عبدالعزيز بن سلمان في العديد من المؤتمرات والجمعيات كما رأس وفودا إلى دول أوروبا بالإضافة للولايات المتحدة، كما كان مشرفا على تنفيذ العديد من المشاريع الوطنية في مجالات الطاقة والبترول.

موضوعات تهمك:

كل ما تريد معرفته عن مملكة الجبل الأصفر وعلاقتها بالسعودية

لحماية الأميرة هيا بنت الحسين تم تعيينها دبلوماسية في سفارة الأردن في لندن

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة