طريقة عمل ماسكات مفيدة للبشرة

الساعة 2521 نوفمبر 2018آخر تحديث :
طريقة عمل ماسكات مفيدة للبشرة
طريقة عمل ماسكات مفيدة للبشرة

تعج الحياة بالمسئوليات والمشغوليات التي تجعل من الصعب على كل امرأة وسيدة أن تهتم بصحة بشرتها أو تذهب إلى صالونات التجميل للحصول على قسط كافي من الاهتمام والعناية بالبشرة ، لذا نقدم طريقة عمل ماسكات مفيدة للبشرة والتي تمنح بشرتك اللمعان والنضارة بشكل طبيعي .

بل وتساعدك على توفير الأموال التي تنفقها على زيارة صالونات التجميل أو شراء مستحضرات العناية بالبشرة باهظة الثمن ، لكن كل ما عليك فعله الآن هو أن تتفرغين دقائق معدودة قبل الذهاب إلى النوم لصنع تلك الماسكات والأقنعة الطبيعية بنفسك ووضعها على بشرتك ثم الذهاب إلى النوم وتركها على بشرتك طوال الليل لتعطي مفعولها السحري ، وفي هذا المقال سنخبرك طريقة عمل 4 أقنعة أو ماسكات طبيعية وفعالة للاستمتاع ببشرة نضرة ومتألقة .

المحتويات

طريقة عمل ماسكات مفيدة للبشرة

– قناع الكركم والحليب للوجه

يعد الحليب الطازج مادة فعالة جدًا للقضاء على الإسمرار والبقع الداكنة الموجودة في البشرة والمكتسبة بفعل التعرض لأشعة الشمس الحارقة ، كما أن الحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على شد البشرة ، أما الكركم فهو أحد الأعشاب الطبيعية التي تتميز بخواص مطهرة وخواص مضادة للبكتريا ، بل ويساعد الكركم على تفتيح البشرة .

المكونات :
4 ملاعق مسحوق الكركم + 5-6 ملاعق حليب طازج .

الطريقة :
في وعاء عميق ، قم بإضافة الحليب إلى مسحوق الكركم حتى تتكون عجينة مرنة وإنسيابية ، ثم باستخدام أصابع يدك قم بفرد القناع على الوجه والرقبة ، وأتركه حتى يجف طوال الليل ، وفي صباح اليوم التالي قم بغسل وجهك بالماء البارد ، وللحصول على أفضل النتائج يفضلب تكرار عمل نفس القناع من 3-4 مرات أسبوعيًا .

– قناع بياض البيض للوجه

هل تبحث عن بشرة ناعمة ومتألقة ونضرة ؟ فسيمنحك قناع بياض البيض كل تلك المزايا ، حيث أن بياض البيض يحتوي على فيتامين أ ، ويعمل ذلك الفيتامين على شد البشرة وغلق المسام المفتوحة ، بل وفي الواقع يعد بياض البيض من المكونات الطبيعية المقاومة لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة .

المكونات :
بياض بيضة واحدة .

الطريقة :
في وعاء عميق قم بكسر بيضة واحدة وفصل بياض البياض ، ثم ضع بياض البيضة على الوجه وأتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف وأتركه طوال الليل ، وفي صباح اليوم التالي قم بغسل الوجه بالماء البارد ، وللحصول على أفضل النتائج يمكنك تكرار ذلك القناع من 2-3 مرات أسبوعيًا .

– قناع العسل والشوفان للوجه

يحتوي الشوفان على مواد تعرف باسم ( الصابونين ) وتلك المركبات تعمل كمنظف طبيعي للبشرة ، بل أن الشوفان يمتص الدهون الزائدة من البشرة بل ويعمل الشوفان على تقليل ظهور حب الشباب في البشرة ، كما أن الشوفان له خواص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، بل يعالج جفاف الجلد والبشرة ويزيل الخلايا الميتة ، أما العسل فهو مرطب طبيعي للبشرة ومفعوله مثل السحر عند استخدامه على البشرة الجافة ، بل إذا كنت تعاني من جفاف منطقة الكوعين والركبتين والشفاه فيمكنك وضع العسل مباشرًة على تلك المناطق لترطيبها .

المكونات :
1 ملعقة من الشوفان + 1 ملعقة من العسل .

الطريقة :
قم بخلط العسل والشوفان معًا في وعاء عميق ، وأترك المزيج لمدة 5 دقائق حتى يصبح قوام الشوفان طريًا ، قم بهرس الشوفان وضع المزيج على البشرة وأترك القناع على الوجه طوال الليل ، حيث يمنح بشرتك الترطيب اللازم لها ويُصلح التلف الحادث في البشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس .

– قناع الطماطم للوجه

تعمل الطماطم كمادة قابضة ، وهو قناع مثالي للبشرة التي تعاني من حب الشباب ، كما أن ذلك القناع يعمل على استعادة نضارة البشرة الباهتة ، ويعد قناع مثالي وطبيعي لعلاج حروق الشمس .

المكونات :
ثمرة طماطم متوسطة الحجم + 2 ملعقة صغيرة من الحليب الطازج .

الطريقة :
قم بقطع ثمرة الطماطم إلى نصفين ، قم بغمس نصفي الطماطم في الحليب ثم قم بتمريرها على كل أجزاء الوجه ، وأترك الحليب حتى يجف على البشرة ثم كرر الخطوة السابقة مرة أخرى عن طريق غمس نصف ثمرة الطماطم في الحليب ثم تمريرها مرة أخرى على الوجه وهكذا ، ولأفضل النتائج يمكنك خلط الطماطم مع الحليب في الخلاط ثم وضع المزيج على الوجه طوال الليل وغسله بالماء البارد في صباح اليوم التالي .

ملحوظة :
قد تكون رائحة بعض الأقنعة غير مفضلة مثل قناع بياض البيض ، أو ملمس بعض الأقنعة غير مستحب مثل الشوفان والعسل ، لذا إذا لم تستطع تركالقناع على بشرتك طوال الليل يمكنك غسله قبل النوم .

 

المرجع :

https://food.ndtv.com/beauty/4-diy-overnight-face-masks-for-healthy-skin-1920085

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة