طريقة عمل تورتة عيد ميلاد في المنزل

سميرة ناجي16 فبراير 2020آخر تحديث :
طريقة عمل تورتة عيد ميلاد في المنزل
طريقة عمل تورتة عيد ميلاد في المنزل

تورتة عيد ميلاد في المنزل.. كلنا نعلم إن جميع الأطفال قد يتنظرون الكثير من الوقت حتي يم بسرعة جدا لكي يحتفلون بعيد ميلادهم، وذلك لكي يحصلون على تورتة مميزة ومختلفة تماماً عن جميع تورتة عيد ميلاد أصدقائهم، فيبحثون عنها في كثير من مواقع الإنترنت، والمحلات التجارية المخصصة لبيع الحلوات، ولكن مع ارتفاع أسعار التورتات المختلفة التي نراها في كثير من المحالات التجارية، اتجهت  بعض الأمهات إلى عمل تورتة عيد ميلاد منزلية.

المحتويات

كيكة تورتة عيد ميلاد

تعتبر تورتة عيد ميلاد  الأشخاص من أهم الأشياء اللذين يبحثون عنها بطرق بسيطة وسهلة، فتعتبر أفضل أنواع الكيك المستخدم في عمل أي تورتة عيد ميلاد، هي الكيكة الإسفنجية، وهذا بسبب سمكها العالي والمرتفع عن الكيك العادي، كما يكون طريقة تقطيعها  سهل إلى العديد من الطبقات، كما إنه من أهم ما يميزها أيضا هو قلة وقت طهيها وتسويتها لأنها تكون أسرع بكثير من الكيك العادي، وتكون تكلفتها أقل بكثير.

طريقة عمل تورتة عيد ميلاد

مكونات الكيك الإسفنجي

  •  6 بيض.
  •  1 كوب من السكر الناعم.
  •  1 كوب من الدّقيق الأبيض المنخول.
  •  2 معلقة من النشا.
  •  1 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر المغلف.
  •  1 معلقة صغيرة من الفانيلا  البودر.

طريقة تحضير تورتة عيد ميلاد (الكيك الإسفنجي)

نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة قد تصل إلى 180، ثم بعد ذلك نقوم بإحضار صينية متوسطة الحجم على حسب ذوقك، وقومي بتبطينها بورق الزبدة م القاع.

ثم بعد ذلك نقوم بوضع بياض 6 البيضات في الخلاط ونقوم بخفقهم جيدا باستخدام الخلاط  حتى يصبح هشا، ثم بعد ذلك نقوم بإضافة نصف كمية السكر، ونستمر بالخفق حتي يصبح البيض  والسكر كريمي.

ثم بعد نقوم بوضع صفار البيض وبقية كمية السكر والفانيلا في إناء آخر، ثم نقوم بخفق صفار البيض والسكر بالمضرب الشبكي أيضا أو بخلاط أخر إلى أن يصبح الخليط هش جدا، ثم نقوم بعد ذلك بإضافة نصف كمية بياض البيض ونصف الدقيق، ثم نقوم بتقليبه جيدا بالملعقة البلاستيكية بكل حذر.

ثم بعد نقوم بتكرار ذلك حتى نحصل على خليط متجانس، ولكن يجب مع ذلك مراعاة عدم الإكثار من الخفق حتي لا يصبح سائل، ونقوم بتوزيع ذلك الخليط في القالب، ثم نقوم بخبزه إلى أن يصبح لونه ذهبي، ثم ننظر حتي يبرد تماما.

طريقة تزيين الكيك الإسفنجي

يمكنك تزين الكيك الإسفنجي عن طريق عجينة السكر ،حتي تحصل على نتيجة رائعة لتورتة عيد ميلاد جميلة و رائعة مثل تورت المحلات التجارية، ولعمل عجينة السكر نقوم بإتباع الخطوات الأتية.

مكونات عجينة السكر

  • ما يقارب 150 جرام من المارشملو.
  • 330 جرام من سكر البودرة.
  • 3 ملاعق من الماء.

طريقة تحضير عجينة السكر

نقوم بوضع كمية المارشملو كلها مع الماء في المايكرويف أو الفرن الكهربائي حتى يتم الذوبان، ثم نقوم بتحركيه إلى أن يصبح ملمسه رخواً السمك، ثم بعد ذلك نقوم بخلط كمية السكر البودر مع هذا المكون بالتدريج إلى أن يصبح عجينة لينة القوام ممكن أن تقوم بتشكيل بعض الأشياء منها، ثم نقوم بعجنه كثيراً حتى تحصل على الدرجة المطلوبة من العجين.

ثم نقوم بصنع  بعض الأشكال من ذلك العجينة، بحيث تكون ملائمة وممكنة لسطح الكيك، مثل شكل الورد، أو شكل الأوراق، أوشكل العصافير حتي تحصل على أفضل تورتة لعيد ميلاد.

 كريمة المارينج

نقوم بخلط 3 بياض بيض مع كوب سكر ناعم وفانيلا في الخلاط حتى يتكاثف حجمها مرتين، ثم قوم بوضعها على طبقات الكيك.

قد يفيدك ..

طريقة عمل شربات القطايف

طريقة عمل فطائر النوتيلا بالبندق الهشة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة