طريقة اغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً بعد وقت معين بدون برنامج

فريق القسم122 ديسمبر 2018آخر تحديث :
طريقة إغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً بعد وقت معين بدون برنامج
طريقة إغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً بعد وقت معين بدون برنامج

اليكم طريقة اغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً بعد وقت معين بدون برنامج عبر موقعكم الساعة 25، لقد أصبح الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة في هذا العصر شيئاً من المسلمات التي يجب أن نتعامل معها يومياً، فنحن نشاهد يومياً العديد من الاختراعات والابتكارات اليومية في عالم التكنولوجيا، ومن ضمن هذه الاختراعات حدوث بعض التطورات في أنظمة التشغيل الخاصة بالأجهزة الحديثة والكمبيوترات والحواسيب، فعلى سبيل المثال ظهر ويندوز 8 و9 و10 وغيره من أنظمة التشغيل وحدثت بعض التطورات في طرق تشغيل وغلق الأجهزة الحديثة والحواسيب.

حيث يحتاج بعض المستخدمين الدائمين للحواسيب إلى طرق جديدة للتعامل مع الجهاز من ضمنها أساليب الغلق والفتح وغيرها، والآن سوف نناقش بعض الطرق التي يتم التعامل معها واتباعها لغلق الحاسب الآلي.

طريقة اغلاق جهاز الكمبيوتر تلقائياً بعد وقت معين بدون برنامج

وسوف نناقش طريقة تعد من أسهل الطرق المستخدمة لإغلاق الكمبيوتر وتعتمد هذه الطريقة على مربع التشغيل RUN.

أمر اغلاق الجهاز من قائمة Run

  •  نختار على زر ويندوز من لوحة المفاتيح ونضغط معها على حرفR، أو كبديل عن هذا يمكننا اختيار RUN من قائمة START.
  •  ونكتب في مربع RUN  كلمة Shutdown-s-t 3600، ويمكن أن نقوم بتغيير هذا الرقم إلى أي رقم آخر بالثواني.
  •  ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على اختيار ok، وهنا سوف تظهر رسالة أسفل الشاشة تؤكد على أن هذا الجهاز سوف يغلق في خلال 60 دقيقة.
  • وإذا أردت التراجع عن هذا الأمر فإنك سوف تتبع ما سبق من خطوات فتختار مربع run من قائمة start ثم تكتب في مربع run الأمر الآتي shutdown-a فقط وهنا سوف يتم إلغاء هذا الأمر ولن يغلق الجهاز بعد ساعة.
  •  وسوف تظهر رسالة مشابهه للسابقة ولكن تؤكد على إلغاء عملية إغلاق الجهاز.
  • وأيضاً هناك بعض الطرق الأخرى لإغلاق الحاسب  بعد وقت معين ولكن باستخدام برنامج، وسوف نتحدث هذه المرة عن أبسط البرامج التي تستخدم في هذا الشأن.
  •  نبدأ بتنزيل برنامج معروف باسمSIMPLE SHUTDOWN TIMER.
  • بداية نذهب إلى الصفحة الخاصة بهذا البرنامج وسوف نجد أكثر من رابط للتنزيل أحدهما يتم تنزيل البرنامج على الجهاز وتثبيته والأخر يتم من خلاله تنزيل البرنامج ولكن لن يتم تثبيته او قد لا تحتاج إلى تثبيته، والاختيار متاح في كلتا الحالتين.
  •  وعندما يتم تنزيل البرنامج وتثبيته، نقوم بفتح هذا البرنامج، سوف نرى كلمة Hours، ثم نقوم بكتابة عدد الساعات في المربع الموجود بجوار هذه الكلمة، وسوف نجد أيضاً كلمة Minutes ونكتب في المربع المجاور لهذه الكلمة عدد الدقائق، وأيضاً نجد كلمة Seconds ونكتب بجوار هذه الكلمة عدد الثواني.

وقبل اختيار كلمة Start يجب أن نختار أحد الاختيارات التالية أولاً

  1.  الخروج من حساب المستخدم الحالي، وهذا يتم في حالة استخدام الجهاز من قبل أكثر من شخص.
  2.  Reboot إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.
  3.  Shutdown أي إغلاق الجهاز تماماً.
  4.  Sleep أي يتم غلق الجهاز بشرط ضرورة استمرار توصيل التيار الكهربائي بالجهاز.

وبعد اختيارك للاختيار المرغوب في تنفيذه نضغط على كلمة Start، يبدأ الوقت في العد التنازلي، حتى يتم تنزيل الأمر بعد الوقت الذي تم تحديده في نهاية الأمر، ونرى هنا أن من أهم مميزات إغلاق الجهاز باستخدام برنامج هو وجود العديد من الاختيارات أو الأوامر التي يمكن تنفيذها بعكس الطريقة المعروفة بدون استخدام برنامج.

وهكذا نكون قد ناقشنا أبسط الطرق وأسرعها المستخدمة في إغلاق الحاسب سواء ببرنامج أو بدون برنامج، وسوف نترك لكم حرية اختيار الطريقة المناسبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة