طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب

فريق التحرير ٢24 يناير 2019آخر تحديث :
طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب
طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب

استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشبابيعد من أقدم الطرق وأكثرها فاعلية في علاج حب الشباب ، كما أن زيت شجرة الشاي من أكثر الزيوت المفيدة للبشرة ، كما يمكن مزجه بالزيوت الأخرى مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز أو مزجه بهلام صبار الألوفير أو مع عصير الليمون لتحظى البشرة بفوائد مضاعفة ، وقد نال زيت شجرة الشاي شهرة تجارية وطبية كبيرة ، وأصبح يدخل في صنع الكثير من المستحضرات التجميلية والطبية .

تحذير :
بالرغم من أن زيت شجرة الشاي يحتوي على تركيز عالي من مضادات الأكسدة إلا أنه لا يجب تناوله عن طريق الفم ويفضل استعماله موضعيًا فقط ، وذلك لأن تناوله قد يؤدي إلى التسمم حتى وإن تم تناول جرعات قليلة منه .

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من حب الشباب 
هناطك طرق عديدة لاستخدام زيت شجرة الشاي في علاج حب الشباب وذلك لأنه يعطي نتائج مذهلة خاًة عند دمجه بأحد الزيوت الناقلةوذلك لأن زيت شجرة الشاي يحتوي على عناصر فعالة قوية تعمل كمضادة للبكتريا ومضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة .

 – مزج زيت شجرة الشاي مع زيت بندق الساحرة :
قم بإضافة 5 نقط من زيت شجرة الشاي مع 30 نقطة من زيت بندق الساحرة ثم يوضع المزيج مباشرة على البشرة ، فذلك المزيج يسرع من التئام الحبوب ويقلل من تكاثر البكتريا المسببة لظهور حب الشباب .

– مزج زيت شجرة الشاي مع هلام صبار الألوفيرا :
قم بمزج ملعقة من زيت شجرة الشاي مع 9 ملاعق من صبار هلام الألوفيرا وقم بالتقليب جيدًا حتى يمتزج المكونان معًا ، ثم قم بغسل الوجه وتجفيفه جيدًا ثم قم بفرد هلام الصبار الممزوج ب زيت شجرة الشاي على الوجه ، وستلاحظ امتصاص البشرة لذلك المزيج بمعدل سريع ، ويعمل ذلك المزيج على تقليل السعور بالألم وتقليل الالتهاب الناتج من حب الشباب .

 – مزج زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز :
قم بمزج ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت اللوز مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي ، ثم ضع ذلك المزيج على البشرة وسيحدث له امتصاص بمعدل سريع من البشرة مما يعمل على طرد السموم من مسامات البشرة فيقل معدل ظهور حب الشباب .

 – مزج زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون :
زيت الزيتون يتمتع بخصائص طبيعية في تقليل الالتهابات وخواص مضادة للأكسدة مما يسرع من علاج التهاب حب الشباب ، لذا ينصح بمزج ملعقة من زيت الزيتون مع 6 نقط من زيت شجرة الشاي ويوضع مباشرة على مناطق حب الشباب الملتهبة .

– مزج زيت شجرة الشاي مع عصير الليمون :
يحتوي الليمون على حمض السيتريك وهو مادة قابضة أي يمنع التهاب حب الشباب ، ويمنع العدوى في مناطق حب الشباب المفتوحة ومناطق الجروح ، لذا ينصح بمزج ملعقة من عصير الليمون مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي ويوضع مباشرة على البشرة .

 – مزج زيت شجرة الشاي مع زيت اللافندر :
يوضع كميات متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت اللافندر وليكن 10 نقاط من زيت شجرة الشاي مع 10 ملاعق من زيت شجرة الشاي ، ويعمل ذلك المزيج تأثير مسكن للألأم وملطف للبشرة سريع المفعول ، ويوضع مباشرًة على البشرة .

تأثير استعمال زيت شجرة الشاي على حب الشباب
يرجع فاعلية زيت شجرة الشاي في القضاء حب الشباب إلى قدرته على إزالة الخلايا الميتة وتقليل الالتهاب ومنع العدوى البكتيرية والعمل على إزالة السموم المحتجزة داخل مسام البسرة والتي تؤدي إلى ظهور حب الشباب .

إقرأ أيضًا :
كيفية العناية بالبشرة الدهنية

أفضل ماسكات لعلاج حب الشباب

ماسك لعلاج النمش وحب الشباب

المصدر :
organicfacts.net

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة