طريقة استخدام زيت حبة البركة للتخسيس

فريق التحرير ٢23 يناير 2019آخر تحديث :
طريقة استخدام زيت حبة البركة للتخسيس
طريقة استخدام زيت حبة البركة للتخسيس

يساعد زيت حبة البركة على زيادة معدل الأيض وتنشيط حرق السعرات الحرارية داخل الجسم ، بل ويساعد زيت حبة البركة على سد الشهية ، ويتم الحصول على زيت حبة البركة من الحبوب السوداء أو بذور حبة البركة ، ويحتوي زيت حبة البركة على مركبات طيارة مركزة ويحتوي على أحماض مفيدة جدًا مثل حمض اللينوليك وحمض البالمتيك وحمض الأوليك وحمض الميرستيك ، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، وسنتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام زيت حبة البركة للتخسيس .

 

المحتويات

طريقة استخدام زيت حبة البركة للتخسيس

يستخدم الكثيرون زيت حبة البركة في تحضير الأطعمة المختلفة والحساء والكاري والسلطات وفي عجن الخبز وفي تتبيل الدجاج وفي قلي الخضروات ، ويتميز زيت حبة البركة بنكهة قوية ومذاق مميز ، ما جعل الكثيرون يستبدلون زيوت الطهي العادية بزيت حبة البركة .

وهناك طرق مختلفة لاستخدام زيت حبة البركة في التخسيس وخسارة الوزن الزائد ، وبصفة عامة يساعد زيت حبة البركة على تحفيز الأيض أي تحفيز حرق الطعام وحرق السعرات الحرارية الناتجة من تناول الطعام وهو السبب الرئيسي في زيادة الوزن ، ويحتوي زيت حبة البركة على فيتامين ب بتركيز عالي وهو الذي يعطي الإشارة الأولى للجسم لبدء عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية .

 

زيت حبة البركة للتخسيس
زيت حبة البركة للتخسيس

كما يساعد فيتامين ب الموجود في زيت حبة البركة على حرق الدهون المختزنة في الجسم ، وبالتالي يكون إجمالي تأثير زيت حبة البركة هو حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم بمعدل أكبر من السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص فتكون المحصلة النهائية هو خسارة الوزن الزائد تدريجيًا .

ومن ناحية اخرى يعمل زيت حبة البركة على ثبيط مركز الجوع في المخ مما يساعد على سد الشهية بشكل عام وتقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص ، ومن أفضل الطرق في استخدام زيت حبة البركة للتخسيس هو الآتي :
– إضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة إلى كوب من الزبادي .
– إضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة إلى طبق من السلطة .
– إضافة ملعقة من زيت حبة البركة إلى كوب الحليب أو كوب العصير وتناوله في الصباح  .

الجرعة التي يجب تناولها يوميًا من زيت حبة البركة

لا يجب أن تزيد جرعة زيت حبة البركة عن 1-3 ملاعق صغيرة من زيت حبة البركة ، ويفضل البدء بملعقة واحدة يوميًا ثم زيادته تدريجيًا حتى يصل إلى 3 ملاعق يوميًا كحد أقصى ، حتى يعتاد الجسم عليه .

 

الآثار الجانبية من تناول زيت حبة البركة

 – تفاعلات تحسسية :

بعض الأشخاص تظهر لديها طفح جلدي والتهاب جلدي شديد عند ملامسة زيت حبة البركة أو عند تناوله بل وقد يسبب غثيان وقيء لدى البعض عند تناوله بل ربما يسبب تهيج في الجهاز التنفسي عند تناوله ، لذا ينصح باختباره أولًا .

 – انخفاض في ضغط الدم :

من المعروف عن زيت حبة البركة قدرته على ضبط مستوى ضغط الدم المرتفع ، لكن يجب على مرضى الضغط المرتفع الحذر عند تناول زيت حبة البركة مع أدوية علاج الضغط المرتفع لأن ذلك يؤدي إلى انخفاض حاد في ضغط الدم

 – الحمل :

لا توجد أبحاث تثبت مدى آمان زيت حبة البركة للحمل والرضاعة لذا يفضل تجنبه أثناء فترة الحمل والرضاعة .

إقرأ أيضًا :
أفضل نصائح للحصول على وزن مثالي في أقصر وقت
القهوة الخضراء للتخسيس

التخسيس في الشتاء : أهم النصائح التي تساعدك على التمتع بجسم كثالي في الشتاء
وصفات منزلية تساعد في تخسيس البطن

المصدر :
organicfacts.net

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة