طرق الوقاية من فيروس كورونا في المنزل

سلام ناجي حداد30 أبريل 2020آخر تحديث :
طرق الوقاية من فيروس كورونا في المنزل

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية في موقعها الإلكتروني الرسمي، عن طرق الوقاية من فيروس كورونا في المنزل مؤكدة أن هناك خطوتين لضمان الوقاية من الفيروس المعدي القاتل المسبب لمرض كوفيد 19.

وذكرت تقارير صحفية أن فيروس كورونا يمكنه التسلل للمنزل بطريقة أو بأخرى، وذلك لمن يخالطون الآخرين بالخارج لذا فإنه يجب القضاء على الفيروس بالمنزل بطريقة ما ولذلك قدمت الوزارة المصرية نصائح بشأن عمليات القضاء على الفيروس في المنزل.

ونشر الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية خطوات وإرشادات من أجل توضيح طرق الوقاية من فيروس كورونا في المنزل مؤكدة أن هناك فارق بين القضاء على الفيروس أو إزالته من مواقع بالمنزل وذلك ما سنعرفه من خلال بيان الوزارة.

وذكر الموقع أن الفيروس يمكنه العيش على الأسطح من ساعات إلى أيام وذلك على الأسطح الملوثة بالذات، لذا يجب القضاء عليه بتنظيف وتطهير الأسطح للقضاء على أي احتمالية لبقاء الفيروس على الاسطح، مضيفة أن هناك فارق بين التنظيف والتطهير.

وأشارت الوزارة المصرية إلى أن التنظيف هو عملية إزالة الجراثيم والأوساخ من الأسطح فقط دون قتلها، وهو يفيد في تقليل أعداد الجراثيم ويقلل من خطر العدوى وانتشارها ويتم ذلك باستخدام الماء والصابون.

حيث أنه في حالة أن الأسطح متسخة يجب أولا تنظيفها باستخدام منظف أو صابون وماء قبل عملية التطهير، أما في حالة الأسطح الناعمة مثل السجاد والستائر فيتم تنظيفها باستخدام المنظفات المناسبة والمعتاد استخدامها لتنظيف تلك الاسطح بشكل عادي.

أما التطهير فهو يتم باستخدام مواد كيميائية تقتل الجراثيم التي تتبقى على الاسطح بعد إزالة أغلبها في التنظيف، ويستخدم في ذلك “مكيال” من الكلور (5 بالمائة)، والذي يضاف إلى 6 مكيال من الماء بحيث تكون النسبة  1 : 6.

وعمليات التنظيف والتطهير تشمل عدد من الأشياء داخل المنزل منها الأسطح الصلبة مثل الطاولات والكراسي ومقابض الأبواب ومفاتيح الإضاء وأجهزة التحكم عن بعد (الريموت كونترول)، والمكاتب والمراحيض والأحواض، ويتم في ذلك ارتداء القفازات المخصصة لذلك والتي يمكنكم التخلص منها بعد التنظيف والتعقيم، حيث يجب رميها في كل مرة عند الانتهاء.

وحذرت الوزارة من نقض الملابس المتسخة أو تلك التي يشك كونها حاملة للفيروس، لافتة إلى أنه يجب غلسها في درجة حرارة عالية إذا أمكن.

يذكر ان وزارة الصحة المصرية قد أعلنت في وقت سابق أنه تم تسجيل 225 خالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينما سجلت 21 حالة وفاة جديدة، وبذلك يصل إجمالي عدد الإصابات إلى 5268 من بينهم 1335 حالة شفاء، والوفيات بلغت 380 حالة وفاة.

وحول العالم بلغت أعداد الإصابات 3 ملايين و236 ألف و97 حالة إصابة بالفيروس، بينما توفي منهم 228 ألفا و610 حالة، وتعافى على مستوى العالم مليون و10 آلاف و80 شخصا حتى الآن، وفقا لإحصائيات موقع “كورونا فيروس ميتر”، المختص بمتابعة إحصائيات فيروس كورونا حول العالم.

موضوعات تهمك:

اعراض فيروس كورونا الجديدة.. اعتماد 6 اعراض

موعد انتهاء أزمة فيروس كورونا بيل جيتس يتوقع من جديد

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة