طرق التخلص من آثار حب الشباب

الساعة 2525 يناير 2019آخر تحديث :
طرق التخلص من آثار حب الشباب
طرق التخلص من آثار حب الشباب

قد تعاني في علاج حب الشباب ويأخذ الأمر شهور عديدة ، ولكن بعد انتهاء كابوس حب الشباب تجد أن لازال هناك آثار لحب الشباب لا تزال تشوه منظر الوجه والبشرة ، ىوفي هذا المقال سنتعرف على طرق التخلص من آثار حب الشباب .

طرق التخلص من آثار حب الشباب
 – استعمال شرائح الطماطم :
تحتوي الطماطم على فيتامين أ ، وهو من العناصر الهامة التي تساعد في بناء خلايا البشرة وتقليل معدل آثار حب الشباب ، لذا ينصح بوضع شرائح من الطماطم على آثار حب الشباب لتسمح للمواد الفعالة الموجودة في الطماطم ولمضادات الأكسدة أن تساعد في علاج آثار حب الشباب وإعادة بناء خلايا البشرة .

 – عصير الخيار :
يعمل عصير الخيار كمادة قابضة أو تونر طبيعي للبشرة مما يحسن ملمس الجلد والبشرة بشكل عام ، كما أن الخيار يقلل الالتهابات الموجودة نتيجة حب اشباب ويساعد في اختفاء آثار حب الشباب .

– عجينة خشب الصندل :
قم بصنع عجينة خشب الصندل مع ماء الورد ويوضع على مناطق حب الشباب ويترك طوال الليل ثم يشطف في الصباح ويكرر ذلك عدة مرات على مدار الأسبوع وسوف تلاحظ اختفاء آثار حب الشباب .

– زيت شجرة الشاي :
يعد زيت شجرة الشاي من أكثر الطرق الطبيعية فاعلية في علاج آثار حب الشباب ، وذلك لأن زيت شجرة الشاي يحتوي على المادة الفعالة Terpinen-4-ol والتي لها قدرة خارقة على قتل البكتريا المسئولة عن تكون حب الشباب مما يسرع من شفاء حب الشباب ويقلل آثار حب الشباب .

 – بياض البيض :
يحتوي بياض البيض على نسبة عالية من البروتين وبالتالي وضعه على البشرة سوف يسرع من عملية التئام آثار حب الشباب فيساهم في إخفائها سريعًا ، لذا قم بفصل بياض البيض عن البيضة الكاملة وباستخدام كرة من القطن قم بوضع بياض البيض على الندبات وأتركه طوال الليل ثم قم بشطفه في الصباح .

– الأعشاب :
هناك بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكنها أن تساعد في التخخلص من آثار حب الشباب مثل الكركم والذي يستخدم منذ القدم لأغراض تجميلية سواء تم وضعه موضعيًا على البشرة أو تناوله عن طريق الفم وهلام الصبار أيضًا له خصائص فعالة في التئام آثار حب الشباب عند وضعه مباشرة على ندبات حب الشباب  ، بل من الأعشاب الفعالة أيضًا في علاج آثار حب الشباب هو نبات المريمية حيث يمكنك نقع نبات المريمية في ماء ساخن ثم تدع الماء يبرد قليلًا ثم يوضع منقوع المريمية مبتاشرة على الجلد .

– خل التفاح :
يعمل خل التفاح كتونر طبيعي للبشرة أي يعمل كمادة قابضة مما يقلل معدل التهاب حب الشباب بل ويقلل آثار حب الشباب

– عصير الليمون :
يساعد عصير الليمون الطازج على إزالة خلايا البشرة الميتة وسرعة تجديد خلايا البشرة وبناء أنسجة جديدة مكان الندبات ، كما أن عصير الليمون يحسن من مرونة الجلد وذلك يساعد على تقليل آثار حب الشباب .

– زيت الزيتون :
تدليك البشرة بزيت الزيتون يساعد على تجديد وسرعة بناء خلايا البشرة مكان الندبات مما يعد زيت الزيتون من الطرق الفعالة في الحصول على بشرة ناعمة خالية من أي عيوب خاصًة آثار حب الشباب .

– العسل :
يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة ويستخدم كمكون طبيعي في علاج آثار حب الشباب والتخلص من الندبات .

 – عصير النعناع :
يمكنك أيضًا وضع عصير النعناع أو منقوع النعناع البارد على حب الشباب ، وذلك لأن النعناع يحتوي على عناصر فعالة لها خصائص مضادة للالتهابات مما يقلل الالتهابات والإحمرار في منطقة حب الشباب بل ويساعد على إزالة آثار حب الشباب .

 – أوراق الفراولة :
بعد تناول الفراولة لا تقوم بإلقاء أوراق الفراولة وذلك لأن لها قدرة على تخفيف التهاب حب الشباب وإزالة آثار حب الشباب أيضًا .

– زيت اللافندر :
زيت اللافندر له قدرة على إعادة بناء خلايا البشرة مكان الندبات مما يساعد في إخفاء آثار حب الشباب .

– الحلبة :
قم بغلي بذور الحلبة في الماء ، وأترك المنقوع حتى يبرد تمامًا ثم ضعه على الوجه مكان الندبات لمدة 15 دقيقة ثم أشطفه بالماء .

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة