طائرات مسيرة عراقية تعقم المزارات الدينية

مؤمن صالح30 مارس 2020آخر تحديث :
طائرات مسيرة عراقية تعقم المزاراتالليبي

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، مقاطع مصورة تظهر طائرات مسيرة عراقية تعقم المزارات الدينية وذلك في محافظة كربلاء التي تعد إحدى أبرز المدن التي تضم مزارات شيعية في البلاد.

وانتشرت صور لعمال في العراق يقومون باستخدام طائرات مسيرة عراقية تعقم المزارات وذلك باستخدام تلك الطائرات الصغيرة في تعقيم المعالم الدينية في المدينة.

وصدرت تعليقات إيجابية على تلك المقاطع بينما تسائل البعض عن السبب داعين إلى استمرار تعليق الزيارات لتلك المزارات خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19.

يذكر أن آخر إحصائية لإصابات فيروس كورونا في العراق كانت يوم أمس الأحد حيث أعلنت الوزارة إصابة 11 شخصا بالفيروس في محافظة كربلاء بينما أصيب 8 في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، بالإضافة إلى 8 في البصرة و5 في النجف وإصابة واحدة في السليمانية.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أن المؤسسات سجلت 12 حالة شفاء تام جراء الفيروس موزعة بواقع 7 حالات في السليمانية و3 في دهوك بإقليم كردستان وحالة في الرصافة ببغداد وحالة في الديوانية.

وأكدت الوزارة أنها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة، مشيرة إلى أن المجموع الكلي للإصابات بلغ 547 إصابة مؤكدة و42 حالة وفاة بالإضافة تعافي 143.

يذكر ان منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا في وقت سابق جائحة عالمية وذلك بسبب تسارع أعداد الإصابات بشكل وصفته بالمقلق في الوقت الذي فاق انتشار الفيروس كافة التوقعات.

وأصيب حتى الآن في كافة أنحاء العالم 725 ألف شخص بينما تجاوز عدد الوفيات 34 ألف شخص، وتعافى نحو 152 ألف شخص.

موضوعات تهمك:

وفاة أول فنان عربي بفيروس كورونا

شفاء أغلب المصابين بفيروس كورونا في الصين

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة