هجمات لطائرات جيش الاحتلال علي مواقع بغزة

أشرف السعدني15 مارس 2019آخر تحديث :
جيش الأحتلال يقصف مواقع بغزة
صورة من جوجل

هجمات لطائرات جيش الاحتلال علي مواقع بغزة

طائرات الجيش الإسرائيلي تشن هجوما علي غزة

 

شنت طائرات الجيش الإسرائيلي، في ساعة متاخرة من ليلة الجمعة، سلسلة من الغارات على جنوب قطاع غزة، استهدفت مواقع عسكرية في القطاع.

واستهدفت ات ميناء قيد الإنشاء وموقعاً عسكريا لحماس في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كان الجيش الإسرائيلي، قد ذكر في وقت سابق من مساء الخميس، أن صاروخين أطلقا من قطاع غزة على منطقة تل أبيب في أول هجوم من نوعه على المنطقة منذ الحرب التي دارت رحاها في القطاع عام 2014.

ولم يعلن جيش الأحتلال اية اضرار جراء إطلاق الصاروخين، ولم تسفر عن سقوط قتلى أوجرحى، لكنه خلف حالة من الفزع،وسط الإسرائيليين قبل الأنتخابات التي ستجري في التاسع من أبريل القادم، والتي يسعى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للفوز بولاية خامسة.

حيث سمعت صفارات الإنذار في تل أبيب والبلدات المحيطة سمعت عدة انفجارات في مناطق سكنية ساحلية إسرائيلية. وأظهرت لقطات تلفزيونية صواريخ اعتراضية إسرائيلية تحلق في السماء ثم تنفجر.

ورغم ما يعلنه جيش الأحتلال من تفعيل نظام القبة الحديدية للدفاع الصاروخي، قال الجيش إنه لم يتم إسقاط أي صواريخ كما لم يسقط أي منها على مناطق بها مبان.

من الذي باع أراضي فلسطين لليهود ؟ سمسار اسرائيلي يؤرخ ويروي الأسماء

وهذه هي المرة الأولى التي تدوي فيها صفارات الإنذار في المدينة منذ حرب غزة بين حركة حماس التي تدير القطاع وإسرائيل في 2014. ومنذ ذلك الحين اندلعت موجات أصغر من القتال لكن تم احتواؤها بوساطة مصر والأمم المتحدة.

واعترف المتحدث العسكري جنرال “رونين مانليس” لراديو إسرائيل “كانت هذه مفاجأة فعلا”. وأضاف أن إسرائيل لم يكن لديها تحذيرات مخابراتية مسبقة من احتمال إطلاق الصواريخ الذي لم تعلن أي جماعة فلسطينية مسؤوليتها عنه.

وقال “لا نعلم من الذي نفذها”، وأضاف “منظمة حماس هي المنظمة الرئيسية بالقطاع. إنها مسؤولة عما يحدث داخل القطاع وما يترتب عليه”.

ونفت حماس مسؤوليتها عن إطلاق صواريخ على إسرائيل، قائلة إن الهجوم وقع بينما كانت تعقد محادثات مع وسطاء مصريين بشأن تهدئة طويلة الأجل مع إسرائيل.

كما نفت حركة الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية إطلاق أي صواريخ.

كان العام الماضي قد شهد توترا متزايدا على امتداد الحدود بين إسرائيل وغزة منذ بدأ الفلسطينيون احتجاجات عنيفة قرب السياج الحدودي، حيث يقوم الجيش الإسرائيلي بالرد بشكل عسكري عنيف مما يؤدي إلي سقوط قتلى.

حيث أستشهد ما يزيد عن 200 فلسطيني في المظاهرات كما أستشهد 60 فلسطينيا، في مواجهات أخرى خلال تبادل إطلاق النار عبر الحدود، ومقتل جنديان إسرائيليان بنيران فلسطينية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة