طائرات الاحتلال الروسي تقصف السكان بحلب وإدلب

مؤمن صالح21 يناير 2020آخر تحديث :
طائرات الاحتلال الروسي
أرشيفية

أعلنت مصادر محلية سورية، اليوم الثلاثاء، أن طائرات الاحتلال الروسي قصف مدن وبلدات في مناطق متفرقة من ريف حلب وإدلب وذلك بالصواريخ الفراغية.

وقالت المصادر أن طائرات الاحتلال الروسي قصفت بلدات ومناطق ريف حلب وإدلب بالصواريخ الفراغية مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى.

وأضافت المصادر في الدفاع المدني السورية الموالية للمعارضة السورية، أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا، بينما أصيب أكثر من 13 آخرين في قصف استخدمت فيه الصواريخ الفراغية أطلقتها الطائرات الروسية على بلدة معردبسة بريف إدلب الجنوبي.

وأوضحت أن الصواريخ الروسية قصفت منطقة المهندسين والايكاردا في ريف حلب الغربي أيضا.

وأشارت إلى أن أضرار مادية بالغة أصابت المباني السكنية في ريف حلب الغربي، كما قتل مدنيان اثنان وأصيب سبعة آخرون، لافتة إلى أن من بين الجرحى اثنان حالتهم خطيرة.

ولفتت إلى ان الطائرات الروسية ألقت براميل متفجرة على منطقة الصحافيين وألقت ألغاما بحرية أيضا على منطقة خان العسل بريف حلب الغربي.

كما دمرت عدة مبان وثلاثة سيارات نقل تحمل الأثاث خلال محاولة بعض المواطنين الفرار من المنطقة التي تتعرض للقصف.

بينما أصيب سبعة أشخاص بجروح في قصف روسي استهدف بلدة أورم الكبرى بريف إدلب.

وكانت مصادر عسكرية قد قالت في وقت سابق أن تسعة أشخاص من عائلة واحدة من بينهم ستة أطفال والوالد قتلوا في قصف روسي على قرية كفر تعال بريف حلب الغربي امس الاثنين.

من جهته قال المصدر العسكري أن القوات الثورية أيضا ردت بالقصف على مواقع تابعة لقوات النظام في الأكاديمية العسكرية وجمعية المهندسين بريف حلب الغربي.

وتصعد القوات الروسية والنظامية من أعمالها العدائية على مناطق سيطرة الفصائل الثورية في ريف حلب وإدلب، خلال الأيام الماضية بعد تخفيف حدة التصعيد عقب هدنة إدلب المبرمة بين روسيا وتركيا والتي تم نقضها مجددا.

موضوعات تهمك:

اشتباكات حلب تستمر ساعتين.. تفاصيل من أرض المعركة

إدلب تتنقل بحذر بين ألغام الهدنات

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة