صدور رواية” الوهم ” لأنس يوسف حداد عن دار الكتب المصرية

الشاعر ع27 ديسمبر 2018آخر تحديث :
صدور رواية" الوهم " عن دار الكتب المصرية

صدور رواية” الوهم ” عن دار الكتب المصرية

صدرت رواية ” الوهم ” للكاتب . آنس يوسف حداد . والرواية من القطع المتوسط ضمن اصدارات دار الكتب المصرية وهى من الروايات الهامة التى صدرت مؤخرا وستعرض بمعرض القاهرة الدولى للكتاب .

 

وعن الرواية تقوا الدار الناشرة لها :

مرت عدة أيام، والوهم يلاحقني كظلي إلى كل مكان في المنزل، في سيارة الأجرة، في المقهي، في الشارع، في العمل، حتى أفقدتني قدرتي على التركيز والنوم، وأصابني بالجنون، فلا يمكنني السكوت على هذا الوضع أكثر من ذلك، قمت بتشغيل جهاز الحاسوب، وقمت بالدخول على الشبكة العنكبوتية إلى محرك جوجب للبحث، وأدخلت عبارة “تخيل أشخاص وهميين”، وما إن ضغطت على كلمة بحث، حتى ظهرت أمامي مئات الصفحات التي تناقش الموضوع.

أمضيت الليل بأكمله، وانا أقرأ تلك الصفحات، وجميعها كانت لؤكد لي أنني مصاب بمرض “السكيزوفرانيا” أو داء الفصام، فجميع الأعراض تنطبق تماما على حالتي:عدم القدرة على التركيز، عدك القدرة على النوم، الاوهاك كسماع أصوات أو رؤية أشخاص غير موجودين في الواقع وغيرها من الأعراض التي أعاني منها. أصبت بهلع، الهلع هذا أيضا عرض آخر من الأعراض التي قرأت عنها. هل من علاج؟

واصلت بحثي على الشبكة العنكبوتية، وصعقت وأنا أقرأ: “إن مرض الشيزوفرينيا” لا يمكن العلاج منه، ولكن هناك بعض الأدوية التي تخفف من أعراضه” يا إلهي! هل سيبقى هذا الوهم ينغص علىَ حياتي إلى الأبد؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة