صدر حديثاً: العدد الأول من مجلة ” سلسبيل الوطن” الأدبية

الشاعر ع21 ديسمبر 2018آخر تحديث :
صدر حديثاً: العدد الأول من مجلة " سلسبيل الوطن" الأدبية

صدر حديثاً: العدد الأول من مجلة ” سلسبيل الوطن” الأدبية

” سلسبيل الوطن” مجلة أدبية . صدر العدد الأول منها فى ديسمبر 2018. ،ويتكون مجلس التحرير من . نبيل مصيلحى رئيساً ، أحمد سامى خاطر مديراً، مجدى الصفتى ، رضا أبو الغيط اعضاءً بمجلس التحرير والمشرف العام والإخراج ، عصام البنا .

مجلة سلسبيل الوطن ، عمل أدبى راقى ، ضم بين صفحاتة ابداعات لكبار شعراء وكتاب مصر المتميزين ، يحرص رئيس تحريرها الشاعر نبيل مصيلحى ، على ان يقدم عملاًً ادبياً رفيع المستوى ، متميز وجيد ، حاول من خلالة أن يرسل رسالة صادقة لكل المتشدقين برعاية المواهب فى مصر ان المؤسسات الخاصة قد تنتصر على العامة فى معظم الأحيان ، وذلك لصدقها وخبرتها الكبيرة فى هذا المجال ، ونبيل مصيلحى ، شاعراً مناضلاً ، قدم العديد والعديد من الخدمات الأدبية المتميزة ،على مستوى الوطن العربى ، ويشرف على الصفحة الأدبية بجريدة ” عيون الشرقية ” منذ سنوات طويلة ، ويقدم من خلال صفحتة العديد من الأسماء التى أصبحت راسخة فى مجالها الأن .

أسس نبيل مصيلحى ” سلسبيل الأدب العربى ” وهو على يقين كبير، أنه سينتصر لهذا الكيان، الغير ربحى ، فكان هدفة الأول والأخير، ليس المتاجرة الكاذبة والخادعة فى قدرات الأدباء ،تحت مسميات مزيفة، واهية، وخاوية، ارادت أن تدس السُّم فى العسل، ولم تستطيع ، فتقهقرت وظهرت أنيابها البشعة للساحة، وأصبح غير خفياً على الجميع تلك الستائر القذرة، التى تختفى وراءها أسماء نكرة ،ارادت ان تظهر على الساحة لكنها لم ولن تستطيع ذلك ، فنبيل مصيلحى، من البداية يقف على أرض صلبة،وتاريخة الأدبى معرف لدى الجميع . واضح وضوح الشمس، وأيادية بيضاء ناصعة ، وقدراتة الأبداعية كبيرة جدا، ومؤصلة ومؤسسة،على بنيان متين وقوى وراسخ .

وكان (للساعة 25) لقاءمع رئيس تحرير المجلة الوليدة ” سلسبيل الوطن ” فماذا قال بهذة المناسبة .

Image 003 11

نبيل مصيلحى فى تصريح خاص لنا :

في قمة سعادتي لأنننا بحمد الله وتوفيقه استطعنا كسر أطر التقليدية المملة التي نحياها على مسرح الواقع الثقافي والأدبي في النشر على مستوى الصحف والمجلات الثقافية والأدبية

المفروض أن نعمل كأصحاب رسالة ، فدائما أقول أن الكاتب المخلص لله ثم وطنه ، هو رسول أو نبي بدون وحي ، ونستطيع من خلال هذه الرسالة السامية أن نغير من المفاهيم والأفكار الهدامة ، وأن نحارب الإرهاب ونقضي عليه ، وأن نرفع قيم الولاء والانتماء للوطن .. والنهوض بمصرنا الغالية .

سلسبيل الوطن لها رسالة سامية ، نحن لا نسعى وراء الربحية ، إنما اتخذنا الطريق الصعب ، وهو التوجية والإرشاد ، واحتضان المبدعين من الأدباء الشبان ، وتقديم المواهب إلى الواقع الأدبية ، ومطاردة كل ما هو سالب في الحياة الثقافية ، والوقوف بجانب الإيجابيات التي ترفع من شأن بلدنا الحبيبة مصر .

ستقدم سلسبيل الوطن الكثير بإذن الله ، لدينا من الأفكار والرؤي ، ما يفجر المفاجآت ، والجديد القيمة الذي يضاف إلى رصيد الإبداع الحقيقي ، وسوف نواجه كل ما يعترض مسيرة الإصلاح الفكري والوجداني ، وبالإصلاح سيعرفنا الجميع ، لأننا نسعى إلى الوصول أيضا إلى الأجيال القادمة من خلال الكتابات والإبداع المطروح ، لتتواصل الأجيال ، وهذا كله غايتنا / سليبيل الوطن

وإذا أردت معرفة رأي الأدباء في سلسبيل الوطن ، وأنت من أكثر المتابعين عن كثب للحركة الأدبية في محافظات مصر .. شاعرنا محمد عبد القوي حسن ، والذي لا ينكر جهدك أي أحد من كان ، انظر إلى صفحات الفيس ، لترى مدى الإعجاب بما قدمه العدد الأول من موضوعات في سلسبيل ..

Image 002 18Image 007 3

أسماء الكتاب والأدباء والشعراء الذين ضمهم العدد الأول من المجلة

ومن الأكادميين والمسرحيين والنقاد والفنانين الذين أناروا بكتاباتهم الإبداعية مجلة .. ( سلسبيل الوطن ) .. نبيل مصيلحي احمد سامي خاطر وفيق محمود د . محمود سعيد د . علي عبد المنعم حسين عبده الزراع محمد عبد العزيز سويلم د . نادر عبد الخالق محمد عبد الله الهادي محمود الحلواني د . هاني مصيلحي حسين فتحي د . عصمت النمر ناصر دويدار فؤاد حجاج علي أبو المجد محمود الحضري شادية الملاح محمد الجوايدي لمياء حمدي علي الصروي هيثم منتصر فريد طه محاسن بيومي مجدي الصفطي محمد هجرس محمد العريان سامح عطية طلعت جمال بغدادي أباظة رضا أبو الغيط ناهد منجد محمد الصفطي أبو سامح أميرة سرحان أحمد وفا عبد العزيز رياض أسماء أحمد الخشن محمد صابر سعيد رحمة مجدي الصفطي عبد الله أمين محمد رأفت أمنية محمد عبد السلام محمد الباز عبير منصور ناصر إبراهيم قورة شريف المصري سهير عبد الحميد سلامة مقبل عزت إبراهيم حسن حجازي أحمد خلف إسلام عبد الله محمد عبد القوي حسن أحمد محمد عبده عبد الوهاب فليفل عزت حرشة منال نصر محمد خليل جمال أبو ضيف . سلسبيل خبر عن العباقرة / طلاب مدرسة عمر الفاروق الزقازيق خبر عن الفائزين بجائزة ساويرس .. مسابقة أحمد فؤاد نجم ،صفحتان ثقافة وأدب، صفحتان للفنان ثروت مرتضى .. كاريكاتير ، مجتمع سلسبيل،تهاني.

اقرأ/ى أيضا: صدور مجلة “سومر السنوية”العدد 64 بالعراق

 

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة