سخرية من شعار مونديال قطر 2022

علي صابر4 سبتمبر 2019آخر تحديث :
شعار مونديال قطر 2022

سخرية من شعار مونديال قطر 2022

انتشرت تعليقات ساخرة على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضد شعار مونديال قطر 2022 الذي تم الإعلان عنه في وقت سابق مساء الثلاثاء.

وهاجم عدد من مشجعي كرة القدم الشعار معتبرين أنه غير دال ولا يمكن أن يتم اتخاذ اعتبارات قومية أو شكل ما لاستغلال شعار يخص كرة القدم.

بينما استغل آخرون العلاقات المتوترة بين قطر ودول المقاطعة لاتخاذ الشعار كذريعة لمهاجمة الدولة الخليجية الصغيرة.

يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن عن شعار كأس العالم 2022 في دولة قطر، وهو على هيئة دائرة تربط العالم ببعضه وتشير إلى الثقافة الخليجية والعربية.

كما ذكرت تقارير قطرية أن الشعار يرمز أيضا إلى كثبان صحراوية متموجة في قطر والخليج، مما يأخذ شكل رقم 8 وهو عدد ملاعب تستضيف مباريات المونديال.

شعار مونديال قطر 2022

ويحمل الشعار أيضا استيحاء من منطقة الخليج حيث أن الملابس الشتوية تكون بهذا الشكل وهي أول بطولة كأس عالم تقام في الشتاء، ويشار فيها إلى الشال الصوف الخليجي الذي يتم ارتدائه في فصل الشتاء.

كما استوحى الشعار إلهام جمال الخط العربي، في التصميم مما يبرز شكلا جيدا في الشعار بالتضافر مع حروف إنجليزية.

يذكر أن الشعار تلقى حفاوة بالغة داخل دولة قطر، بينما رحب به عدد من المسؤولين في اتحادات كرة القدم في عدد من الدول العربية التي تجمعها بقطر علاقة جيدة.

ويقام مونديال قطر في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم ويقام في قطر للمرة الأولى في المنطقة بالشرق الأوسط، كما أنها المرة الأولى الذي يقام فيها في شهر نوفمبر وديسمبر في الشتاء، وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة في الخليج.

موضوعات تهمك:

هل كان تنظيم قطر مونديال 2022 أحد أسباب أزمة الخليج؟

دول عربية مرشحة لاستضافة مباريات كأس العالم

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة