شركة “مصر إيطاليا العقارية” تطرح منتجعًا سياحيًا برأس الحكمة

لمياء حسن13 يناير 2019آخر تحديث :
شركة "مصر إيطاليا العقارية" تطرح منتجعًا سياحيًا برأس الحكمة
ارشيفية

شركة “مصر إيطاليا العقارية” تطرح منتجعًا سياحيًا برأس الحكمة

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة “مصر إيطاليا العقارية” اليوم الأحد، بأن الشركة تخطط لطرح منتجع سياحي بمنطقة رأس الحكمة على البحر المتوسط في 2019، باستثمارات بين ستة وسبعة مليارات جنيه (336-392 مليون دولار).

وأوضح هاني العسال لوكالة “رويترز” أن الشركة حصلت على “أرض المشروع في 2016 بمساحة تبلغ مليون متر مربع.. وهناك أيضاً وحدات سياحية وأنشطة خدمية وترفيهية”.

وتابع أن المفاوضات جارية مع عدد من البنوك لتمويل ما بين 20 و30% من المشروع، وفيما ستتم تغطية 50% من حصيلة بيع الوحدات السياحية على أن تمول الشركة باقي التكلفة ذاتياً.

وكانت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قد انتهت من إصدار القرار الوزارى رقم 552 العام الماضي، الخاص باعتماد تخطيط وتقسيم قطعة الأرض المملوكة لشركة مصر إيطاليا العقارية عن مشروعها “البوسكو” طبقا للمخطط العام المقدم والإشتراطات البنائية الموضوعة من قبل الشركة لإقامة مشروع عمرانى متكامل.

يقام مشروع “البوسكو” ضمن المرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة والتى تُمثل عصب التنمية بالمدينة حيث تتضمن كافة الخدمات بالإضافة إلى المنشآت التعليمية، فضلا عن المناطق المركزية للبنوك، كما تشمل أيضا الحى الحكومى والذى يشهد إقامة المقرات الرئيسية لمجلس الوزراء ومجلس الشعب والوزارات الحكومية بالإضافة إلى مقر رئاسة الجمهورية.

الجدير بالذكرأن مشروع “البوسكو” يقام على مساحة 200 فدان بالعاصمة الإدارية الجديدة و يضم مفهوم Vertical Forest الذى يعد الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط و طفرة فى عالم العقارات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة