شرطة الاحتلال تغلق باب الرحمة بالمسجد الأقصي بالسلاسل

أشرف السعدني18 فبراير 2019آخر تحديث :
شرطة الاحتلال تغلق باب الرحمة بالمسجد الأقصي بالسلاسل

شرطة الاحتلال تغلق باب الرحمة بالمسجد الأقصي بالسلاسل

عقب “اعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلية على المسجد الأقصى، وأعتقال عدد من الشباب الفلسطيني، وقيام شرطة الأحتلال  بإغلاق  باب الرحمة من الجهة الشمالية  للمسجد الأقصى، بالسلاسل الحديدية

أعلن مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الإثنين، عن انعقاده الدائم لمتابعة .

أقرأ/ ي ايضا: “منظمة التعاون الإسلامي” تدعو لموقف حاسم ضدا قرار اسرائيل إنهاء عمل بعثة المراقبين

كما اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على مصلين في المسجد الأقصى، بعد أن أغلقت جميع أبواب المسجد، إثر محاولة شباب فلسطيني فتح باب الرحمة، واعتقلت عددا من الشباب، بحسب ما أكد شهود عيان.

وأدى عشرات الفلسطينيين صلاة الظهر اليوم أمام باب الرحمة بالأقصى، رفضًا لإغلاقه، واعتدت شرطة الاحتلال على المصلين وحاولت إجبارهم على الخروج من باحات المسجد الأقصى.

أقرأ/ي أيضا: السعودية علي القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي

وأعلن المجلس عن انعقاده الدائم لمتابعة “الانتهاك ضد باب الرحمة “، وطالب الشرطة الإسرائيلية بإزالة السلاسل الحديدية “فورا”، عن مبنى باب الرحمة، واحترام أنه “جزء لا يتجزأ من الـمسجد الأقصى”.

كما دعا إلى “وقف الاعتداءات الـمستمرة من قبل الشرطة بحق الـمسجد الأقصى، ومبانيه ومرافقه، وبحق الـمسلمين القادمين للصلاة فيه”، بالإضافة إلى “احترام الوضع الديني والتاريخي والقانوني القائم منذ عام 1967 للمسجد الأقصى”، و”احترام كافة العهود والمواثيق والاتفاقيات مع الحكومة الأردنية الخاصة بالـمسجد الأقصى”.

وحمل المجلس “سلطات الاحتلال الـمسؤولية الكاملة اتجاه أي محاولة لتغيير الوضع القائم لباب الرحمة أو أي جزء من الـمسجد الأقصى الـمبارك، كما يحمل سلطات الاحتلال مسؤولية أي أضرار معمارية تحدث لـمبنى باب الرحمة نتيجة منعها الدائم لـمديرية مشاريع إعمار الـمسجد الأقصى الـمبارك في الأوقاف من الدخول لإعمار هذه المبنى التاريخي الذي يزيد عمره عن ألف وخمسمائة سنة وأصبح بحاجة ملحة لعملية الترميم”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أغلقت مبنى يقع قرب باب الرحمة، يضم قاعة ومكاتب، في العام 2003، بداعي وجود “منظمة إرهابية” فيه ويجري تمديد الإغلاق سنويا.

قرأ/ي أيضا: هل زيارة البابا للإمارات هي استمرار لأساسيات وسياسات الحروب الصليبية الغربية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة