طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر

فريق التحرير ٢20 فبراير 2019آخر تحديث :
طريقة عمل شامبو
طريقة عمل شامبو

سنتعرف على طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر ، لأن كلنا نحلم بشعر ناعم كالحرير ، وقد ينتهي الأمر بإنفاق مبالغ طائلة على صالونات التجميل ومنتجات العناية بالشعر ، ولحسن الحظ يمكننا التمتع بشعر مناسب وناعم وصحي بدون تكلفة باهظة  ، حيث أن المكونات الطبيعية هي أفضل طريقة للعناية بالشعر .

المحتويات

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف
طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الجاف

 – شامبو بهلام صبار الألوفيرا :

طريقة عمل شامبو بهلام صبار الألوفيرا
طريقة عمل شامبو بهلام صبار الألوفيرا

يعمل هلام الصبار على ترطيب الشعر الجاف وتغذيته ومنع هيشانه وتقصفه  .

مكوناته ( ربع كوب هلام الألوفيرا – ربع كوب صابون سائل – ربع كوب ماء مقطر – ملعقة جلسرين نباتي – ملعقة زيت فيتامين هـ – 7 نقط من زيت اللافندر – كوب للقياس –  عبوة شامبو فارغة – خلاط يدوي )

يتم خلط هلام الألوفيرا بالماء المقطر والجلسرين والماء جيدًا حتى تتجانس المكونات ثم يتم إضافة الصابون السائل إلى المزيج السابق ويتم خلطهم جيدًا ثم يتم وضع قطرات زيت اللافندر بالتدريج حتى تختلط المكونات معًا ، ثم بإستخدام قمع قم بصب المزيج المتجانسفي عبوة الشامبو الفارغة وسيصبح الشامبو جاهز للاستخدام .

– شامبو بالعسل :

العسل من المكونات المثبتة فاعليتها علميًا في تنعيم الشعر وتحسين ملمسه وحالته ، وهو شامبو مثالي لعلاج تقصف الشعر ويمنح ذلك الشامبو ترطيب لفروة الشعر .

مكوناته ( كوب صابون سائل – نصف كوب من الماء – ملعقة من العسل العضوي – قطرات من أحد الزيوت الأساسية – كوب للقياس – عبوة شامبو فارغة )

في وعاء زجاجي قم بخلط الماء مع الصابون السائل ثم العسل العضوي حتى تتجانس جميع المكونات ، ثم ضع قطرات الزيوت الأساسية المستخدمة وصب المزيج في عبوة الشامبو لحين الاستخدام .

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الدهني

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الدهني
طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر الدهني

 – شامبو البيكنج صودا :

رغم بساطة مكونات ذلك النوع من الشامبو ، إلا أنه شامبو سحري لعلاج الشعر الدهني والحد من المظهر المتلاصق للشعر الدهني .

مكوناته ( ملعقة من البيكنج صودا – 10 نقط زيت اللوز – كوب من الماء المقطر – 2 نقطة عصير ليمون – 5 نقط من زيت اللافندر أو زيت الإيوكاليبتوس أو زيت النعناع أو زيت شجرة الشاي )

قم بخلط الماء مع صودا الخبز ثم قم بإضافة الزيت المستخدم وعصير الليمون تدريجيًا مع التقليب المستمر حتى تتجانس المكونات ، ثم قم بالتعبئة في عبوة الشامبو لحين الاستخدام .

 

– شامبو زيت شجرة الشاي

المكونات القوية المستخدمة في صنع ذلك النوع من الشامبو يساعد في تقليل مشكلة الشعر الدهني بشكل فعال للغاية .

مكوناته ( ملعقة زيت شجرة الشاي – 2 ملعقة صابون سائل –  6 ملاعق من الشاي الأخضر العضوي – ملعقة من العسل الخام –  2 ملعقة من خل التفاح   – ماء للخلط )

يتم خلط زيت شجرة الشاي مع الشاي الأخضر جيدًا ثم يتم إضافة الماء والعسل وخل التفاح ويخلط المزيج حتى تتجانس مكوناته ويتم استخدامه في الحال أو تخزينه في عبوة الشامبو داخل الثلاجة حتى تضمن استمرار فاعلية مكوناته .

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر لقشرة الشعر

طريقة عمل شامبو للشعر لقشرة الشعر
طريقة عمل شامبو للشعر لقشرة الشعر

 – شامبو الخيار والحامض

شامبو الخيار والحامض هو شامبو طبيعي للشعر وهو شامبو فعال للقضاء على حكة الشعر والتهابات فروة الرأس المصاحبة لقشرة الرأس ويتميز الخيار بخواصه المضادة للالتهاب وقدرته على تقليل الحكة الجلدية ، أما الحامض أو الليمون فله خواص حمضية قوية تعمل على تنظيف الشعر من الأوساخ والزيوت والخلايا الميتة الموجودة في فروة الشعر ، وينقي فروة الرأس من السموم مما يجعلها لامعة .

مكوناته ( ثمرة خيار – عصير حامض ) وفي الخلاط يتم تقطيع الخيار لقطع صغيرة وهرسها بمحضرة الطعام ثم مزجها بعصير الحامض ويتم تدليك فروة الشعر بذلك المزيج ويترك على الشعر لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء .

طريقة عمل شامبو طبيعي للشعر لتحفيز نمو الشعر

– شامبو ماء الأرز

يحتوي ماء الأرز على مادة inositol وهو نوع من الكربوهيدرات الموجودة في الأرز والتي لها تأثير قوي على الشعر ويحفز نمو الشعر ويقلل من معدل تساقط الشعر ، كما أنه يعمل على توازن درجة حموضة الشعر وبالتالي يعد شامبو طبيعي للشعر .

مكوناته ( كوب من الأرز الغير مطهو – قطرات بسيطة من زيت اللافندر ماء )

قم بغسل الأرز جيدًا بالماء لإزالة أي أوساخ وأتربة ثم ضع الأرز في وعاء وأغمره تمامًا بالماء وأتركه منقوعًا لمدة 30 دقيقة ، قم بتصفيتة الماء وستلاحظ تحول لون الماء إلى اللون الضبابي الأبيض ، قم بإضافة زيت اللافندر إلى الماء لمنحه رائحة عطرية جميلة ثم ضعه في عبوة لحين الاستخدام .

 

المصدر 

parenting.firstcry.com

إقرأ أيضًا :

أطعمة لزيادة طول الشعر

أفضل طريقة لفرد الشعر

طرق إصلاح الشعر التالف

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة