سوق المخدرات ينهار بسبب أزمة كورونا

محمد جابر3 مايو 2020آخر تحديث :
سوق المخدرات

تحدثت تقارير خلال الفترة الأخيرة، كان آخرها تقرير محلي صدر عن اللجنة الوطنية للتنمية والحياة الخالية من المخدرات “ديفيدا”، عن أن سوق المخدرات تأثر من فيروس كورونا المستجد وتعرض لضرب قوية مثله مثل باقي المجالات الأخرى.

يأتي ذلك في وقت ينتشر في الخوف في الكوكب كله وسط حالة إغلاق شبه كاملة مستمرة منذ أكثر من شهرين.

وكشف التقرير أن سوق المخدرات ضربه فيروس كورونا بقوة، حيث انخفض سعر الكوكايين المنتج بشكل غير قانوني وغير شرعي في البيروس بنسبة بلغت 58 بالمائة بسبب أزمة فيروس كورونا.

وذلك على غرار سوق النفط الذي انهارت الاسعار فيه بسبب ضعف الطلب العالمي، ليكون ضعف الطلب على المخدرات هو الآخر سببا في ضرب السوق.

وأدى الأمر إلى انخفاض سعر وزن كيلو من الكوكايين من 1740 دولار أمريكي إلى ما يصل إلى ما يصل إلى 734 دولار أمريكي،

ولفت التقرير إلى أن وباء فيروس كورونا تسبب في انخفاض أسعار أوراق الكوكا هي الأخرى بين شهري يناير/ كانون الثاني، وإبريل نيسان بنسبة بلغت 46 بالمائة، بينما العجينة الأساسية للكواكيين تأثرت هي الأخرى لتنخفض بنسبة 51 في المائة.

يذكر انه في البيرو يتم زرعة نحو 49 ألف هكتار من الكوكا ويعتبر انتاج أوراق تلك النباتات غير الشرعية قانونية هناك لكن بكمية معينة. إلا أن الخارجين عن القانون هناك يزيدون الإنتاج بـ11 ألف طن أكثر من الكمية المسموح بها، وذلك بشكل غير قانوني في البلاد.

موضوعات تهمك:

حزب الله صار حزب المخدرات والمتة والدولارات

اكتشاف أطول نفق لتهريب المخدرات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة