سلطنة بروناي تعيد تطبيق الشريعة غدا

أشرف السعدني3 أبريل 2019آخر تحديث :
تطبيق الشريعة بسلطنة بروناي
سلطان بروناي
سلطنة بروناي تعيد تطبيق الشريعة غدا

غدا تطبيق عقوبة الرجم حتي الموت علي الزنا واللواط

قي تحدي للعديد من الانتقادات، تبدأ سلطنة بروناي المسلمة تطبيق احكام الشريعة الاسلامية، اعتبارا من غدا الاربعاء 3 أبريل، وسيبداء بتنفيذ الرجم حتى الموت على من يمارس “الزنا” العلاقة الجنسية خارج إطار الزواج ومن يمارس المثلية الجنسية “اللواط” ، كما ستطبق عقوبة بتر يد السارق.

حيث تتعرض سلطنة بروناي، لصورة من الانتقادات والضغوط علي كافة الاصعدة، لوقف تنفيذ وتطبيق احكام الشريعة، فيما أعلنت السلطات ان احكام الشريعة مقتصر تنفيذها علي المسلمين فقط.

قام الممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني بنشر قائمة تضم افخر واشهر فنادق مملوكة لسلطنة بروناي في اوروبا، وقم بشن حملة لمقاطعة تلك الفنادق للضغط علي علي سلطان بروناي السلطان حسن البلقية لوقف تنفيذ حدود الله.

جدير بالذكر ان السلطنة كانت قد اوقفت تنفيذ احكام الشريعة الاسلامية منذ عام 2014.

ام عن غير المسلمين فسيتم تطبيق القانون المدني عليهم، حيث تستند المحاكم المدنية في سلطنة بروناي إلى القانون البريطاني، الذي بدأ تطبيقه عندما كانت السلطنة تحت الحماية البريطانية. وكانت محاكم الشريعة سابقا تقتصر على قضايا الأسرة مثل الزواج والميراث.

وتتعرض السلطنة للعديد من الضغوط، لوقف تنفيذ احكام الشريعة الاسلامية علي المسلمين.

واعرب المفوض العام لحقوق الانسان بالامم المتحدة، ان عقوبة الرجم تعد تعذيبا وفقا للقانون الدولي الذي لا يطبق علي الصهاينه.

ودعا المتحدث باسم مفوضية حقوق الانسان، السلطات في بروناي، إلى ان تقوم بعمل مراجعة شاملة لضمان التزام “احكام الشريعة” بالقانون الدولي.

ألف فضيحة جنسية .. الفاتيكان من الخصيان للشذوذ

فضيحة جنسية جديدة في الفاتيكان ، كيف يحمي جريمة و مجرمين؟!

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة