سقوط ثلاثة أطباء روس من نوافذ المستشفيات

سلمى المهندس4 مايو 2020آخر تحديث :
سقوط ثلاثة أطباء روس من نوافذ المستشفيات

قالت تقارير صحفية عالمية، اليوم الاثنين، أن حوادث غريبة متصلة وقعت في روسيا أثارت تساؤلات، حيث سقوط ثلاثة أطباء روس من نوافذ المستشفيات جعل الحوادث المتصلة غامضة داعية لكشف حقائقها.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم، أن سقوط ثلاثة أطباء روس من نوافذ المستشفيات يثير الجدل حاليا، موضحة ان آخرهم كان الطبيب ألكسندر شوليبوف أخصائي رعاية صحية في مستشفى غربي روسيا، يعاني من حالة حرجة بعد كسر الجمجمة،

وأضافت الصحيفة أن ألكسندر سقط من الطابق الثاني في المستشفى يوم السبت الماضي.

وتعد تلك الحادثة هي الثالثة من نوعها التي تتكرر في روسيا على مدار أسبوعين اثنين فقط حيث ألقى طبيبان آخران نفسيهما بالطريقة ذاتها في ظروف غامضة، مشيرة إلى أن شوليبوف وزميله ألكندر كوزياكين نشرا هما الاثنين مؤخرا مقطعا مصورا يشكون فيه من أن كبير أطباء مستشفى نوفايا أوسمان أجبره على العمل رغم أنه كان مصابا بفيروس كورونا.

وفي فيديو آخر فإنه بعد ثلاثة أيام تراجع شوليبوف البالغ من العمر 37 عاما عما قاله في الفيديو الأول، واصفا ما جاء فيه أنه كان عاطفيا إلى حد كبير ولا تزال تحقيقات الشرطة جارية في الأمر ذاته.

بينما الأسبوع الماضي سقطت ناتاليا ليبيديفا كبيرة موظفي نظم الإدارة البيئية في مركز التدريب على الطوارئ خارج موسكو من نافذة غرفة في أحد المستشفيات مما أدى إلى وفاتها.

وقبل وفاتها يوم الجمعة الماضية، ظهرت على ليبيديفا أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما قالت السلطات الروسية أن وفاته جاء بسبب حادث عارض.

وقبل أيام سقطت يلينا نيبومناشاشيا البالغة من العمر 47 عاما وهي رئيسة مستشفى سيبيريا الذي تم تخصيصه لمرضى فيروس كورونا من نافذة الطابق الخامس في المنشآة.

ووفقا لوسائل إعلام محلية روسية فإن مصدر أكد أن الطبيبة عارضت استخدام أحد المباني الأخرى في المستشفى لعلاج مصابي فيروس كورونا بسبب نقص المعدات الوقائية وضعف التدريب لدى الموظفين.

يذكر ان روسيا عانت مؤخرا من ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حيث أصيب بها 145 ألف حالة، بينما تجاوزت أعداد الوفيات 1300 شخصا.

موضوعات تهمك:

فيروس كورونا في مياه الصرف الصحي بالإمارات

زحف أمريكي على الشواطئ رغم أزمة كورونا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة