سحب الحصانة البرلمانية عن وزيرين سابقين بالجزائر 

mohamed15 يونيو 2019آخر تحديث :
سحب الحصانة
مجلس الأمة الجزائري

سحب الحصانة البرلمانية عن وزيرين سابقين بالجزائر

بدأ مجلس الأمة الجزائري، اليوم السبت، إجراءات سحب الحصانة البرلمانية عن وزيرين سابقين على خلفية التحقيقات معهم بقضايا فساد، والتي أطاحت بثلاثة مسئولين كبار في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وقال المجلس في بيان، إن اللجنة القانونية ستباشر في غضون أيام إجراءات سحب الحصانة عن الوزير السابق للإنشاءات العامة عمار غول،  والوزير السابق للنقل بوجمعة طلعي.

وفي 16 مايو الماضي، تم إحالة ملفي الوزيرين السابقين إلى المحكمة العليا وهي أعلى هيئة تقاضي في البلاد، وذلك بعد ما تم الاستماع إلى أقوالهما من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة بالجزائر.

وقبل ثلاث أيام، سحب مجلس الأمة الحصانة عن الوزيرين السابقين للصحة والتضامن، جمال ولد عباس وسعيد بركات، ومن المنتظر أن يمثلا أمام القضاء، يوم الأحد، للنظر في قضية تسييرهما لصندوقي التضامن والجالية الجزائرية بالمهجر.

وكشفت مصادر أنه فور سحب الحصانة عن غول وطلعي، فإنهما سيمثلان أمام قاضي التحقيق لدى المحكمة العليا، بتهم ”منح امتيازات غير مبررة للغير في مجال الصفقات العمومية والعقود، وتبديد أموال عمومية، وإساءة استغلال الوظيفة وتعارض المصالح“.

والتهم الموجهة إلى غول وطلعي و56 مسؤولًا آخر، جاءت إثر التحقيقات في قضية رجل الأعمال علي حداد الموقوف منذ 31 مارس الماضي.

مواضيع تهمك: 

الجزائر تعتقل الوزير الأول السابق عبد المالك سلال

حبس رئيس الوزراء الجزائري السابق بتهمة فساد

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة