زعيم كوريا الشمالية: أمريكا تؤسس ناتو آسيوي

كرم جورج1 يناير 2023آخر تحديث :
زعيم كوريا الشمالية يهدد في بداية العام الجديد

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تعمل على تشكيل نسخة آسيوية من حلف الناتو، وتقول أنها بذلك تعزز تحالفها مع اليابان وكوريا الجنوبية.

وجاء في حديث كيم جونغ أون بحسب ما نقلت وكالة الأنباء المركزية في كوريا الشمالية: “تنغمس الولايات المتحدة في إنشاء كتلة عسكرية جديدة باسم النسخة الآسيوية من الناتو بذريعة تعزيز التحالف والتعاون مع اليابان”.

وأضاف الزعيم الكوري الشمالي أنه في خلال العام المنصرم نشرت الولايات المتحدة بشكل متكرر مختلف الأسلحة النووية في كوريا الجنوبية مما زاد من مستوى الضغط على بيونغ يانغ إلى أقصى حد.

وتابع بالقول أنه في الوقت نفسه عززت واشنطن التعاون الثلاثي مع اليابان وكوريا الجنوبية على نطاق واسع من العمل الجاد لتأسيس كتلة عسكرية جديدة تمثل النسخة الآسيوية لحلف شمال الأطلسي تحت ذريعة تقوية التحالف.

وجاءت التصريحات بعد مرور أقل من 24 ساعة على إطلاق كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية جدية باتجاه البحر الشرقي، ليكون إجمالي ما أطلقته الدولة المعاقبة بسبب خرق القرارات الأممية، 70 صاروخًا باليستيًا خلال 2022.

موضوعات تهمك:

كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة