فيديو اول ظهور لزعيم داعش ابوبكر البغدادي كاملا

محمد جابر29 أبريل 2019آخر تحديث :
زعيم داعش أبوبكر البغدادي يعود مجددا

فيديو اول ظهور لزعيم داعش ابوبكر البغدادي كاملا

بعد غياب استمر خمسة أعوام ظهر زعيم تنظيم داعش الإرهابي مجددا، اليوم الاثنين، في مقطع مصور نشره حساب “الفرقان” الناطق باسم التنظيم الإرهابي على تليغرام.

وفي المقطع المصور تحدث زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي لمدة 18 دقيقة بعد هزيمة ساحقة لأنصار الإرهابي في العراق وسوريا معقل بداية التنظيم.

وتوعد البغدادي خلال المقطع المصور بالثأر لأنصاره القتلى والأسرى، خلال المعارك التي انسحقوا فيها، مشيرا إلى أن معركة الباغوز السورية انتهت.

وحمل الفيديو عنوان، “في ضيافة أمير المؤمنين” في إشارة للزعيم الإرهابي، ظاهرا أشعث ذو لحية غير مهذبة وطويلة يغلب عليها اللون الأبيض ليس كما كان سابقا، ويربط رأسه بعصابة سوداء.

وجلس البغدادي على حصر أرضية دون وجوده في مكان عالي كما كان قد فعل سابقا، ورافق الإرهابي عدد من الإرهابيين المرافقين له ولكنهم كانوا غير ظاهرين حيث تم إخفاء وجوههم على العكس منه تماما.

ولم يوضح حساب تنظيم داعش الإرهابي موعد تصوير المقطع بالتحديد، ولكنه يبدو قريبا حيث ذكر الزعيم الإرهابي نهاية حرب داعش في الباغوز في إشارة لمعاركه في منطقة شرق سوريا من مليشيات بي كي كي المدعومة أمريكيا، ما يعني أن تاريخه منذ نحو الشهر أو أقل.

ولم يذكر زعيم داعش أية تفاصيل تخص أوضاع التنظيم الإرهابي في الفترة المقبلة، لكنه عدد بطولات قتلى قيادات التنظيم، ووجه الشكر لمن يتولون الإعلام داخل التنظيم الإرهابي.

وتحدث البغدادي عن أن تنظيمه سيسود البقعة الأرضية، كما كان يعد سابقا عندما كان التنظيم أقوى وأكثر انتشارا.

وكان البغدادي قد ظهر لمرة واحدة في مقطع مصور من مسجد النوري الكبير في مدينة الموصل بالعراق، أثناء خطبة الجمعة، في يوليو/ تموز عام 2014.

وحتى الآن لم يعثر على الإرهابي المطلوب دوليا، من قبل حكومات كثيرة، بينما تبحث عنه القوات العراقية المدعومة من التحالف.

وكانت آخر معلومة ذكرتها تقارير نقلا عن مصادر استخباراتية عراقية وهي تواجد الزعيم الإرهابي في منطقة حدودية في سوريا قرب الحدود مع العراق.

وأشارت التقارير إلى عدم تمكنه من الدخول إلى الأراضي العراقية بسبب حملات التطهير العسكرية التي يقوم بها الجيش العراقي.

 

الظهور الاول ل ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش بعد 5 سنوات من الاختفاء from الساعة 25 جريدة إلكترونية يومية on Vimeo.

موضوعات تهمك:

بريطانيا الشيطان الذي يحرك داعش ويعيد تدويره

تقارير تحذر من عودة تنظيم داعش في الموصل

من هي شميمة بيغوم شرطية داعش القاسية؟

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة